"كفانا بقى" موت وزعل... "سوق ع رواق"

29 كانون الأول 2016 | 10:24

المصدر: "تويتر"

  • المصدر: "تويتر"

"فكّر بحرقة إمّك، لا تلتهي وتشرب وتسرع وتقود، كفانا بقى يصبح شبابنا ذكرى"، هي كلمات غرّدها عدد كبير من المواطنين ضمن حملة "كفانا بقى" التي أطلقتها غرفة #التحكم_المروري للحد من الصدامات المرورية وحوادث السير. وانضمّ إلى الحملة عدد كبير الفنانين ووسائل اعلام وجمعيات مدنية، لا سيّما صالات العرض السينمائي التي ساهمت في نشر التوعية من خلال الترويج للحملة.

نورد اليكم أبرز الفنانين الذين حرصوا على المشاركة في الحملة إما عبر كلمات كتبوها أو عبر شريط فيديو:

- راغب علامة: ما تخلو الفرحة تصير دمعة... نعم لدعم حملة #كفانا_بقى لنشر التوعية للحد من الصدمات المرورية.

- يزبك وهبي: بيكفي لأهلك عذاب وشقا... سوق ع رواق بهدوء ثقة

- وسام بريدي: حتى ما تدوقوا هالكاس المر...

- طوني كيوان عبّر بصوته عن دعمه للحملة:

- أريج خطار: #كفانا_بقى احصاءات سنوية وارقام كبيرة بتزيد سنة عن سنة والسبب اهمال وعدم مسؤولية وفوضى في تطبيق النظام وتهور والنتيجة موت، عنجد كفانا. - نيكولا مزهر: كفانا بقى حوادث سير وموت وزعل، كل الخبرية انو بتفرق 5 إلى 10 دقائق، دعونا نلتزم بقىنون السير والسرعة المحددة ولا نشرب ونسوق، كلنا بدنا ننبسط ونسهر، بس ما نرجع بالسيارة ونسرع، عم نقتل حالنا ونقتل غيرنا.

- اللاعب فادي الخطيب: لا تشربوا وتسوقوا، كفانا بقى شباب عم تروح من ورا هالمواضيع ، في ناس ناطرينكم بالبيوت وبتحبكم ما تخلوها تخسركم، انتبهوا على أنفسكم.

- لاعب نادي الحكمة جورج ايف دعبول: رسالة إلى الشباب الذين يريدون أن يسهروا ويشربوا ويسكروا، انتبهوا على انفسكم، لا تشربوا وتقودوا، كفانا بقى شباب عم تموت من ورا هالموضوع.

- لاعب نادي الرياضي أمير سعود: كفانا بقى امهات ترتدي الأسود بسبب عدم عودة أبنائهنّ إليهن بسبب الشرب ويسوقوا ويسكروا وما يرجعوا ع بيتهم، ما بدنا حدا يشرب ويسوق". يذكر انّ غرفة التحكم المروري نشرت فيديو توعوي للحملة:

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard