الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"جمعية صيدا ماراثون الدولية" تأسست... المبادرة للنائبة الحريري

المصدر: صيدا- "النهار"
"جمعية صيدا ماراثون الدولية" تأسست... المبادرة للنائبة الحريري
"جمعية صيدا ماراثون الدولية" تأسست... المبادرة للنائبة الحريري
A+ A-

تأسست في #صيدا أول جمعية رياضية دولية حملت اسم "جمعية صيدا ماراثون الدولية" بمبادرة من النائبة #بهية_الحريري، وبقرار صادر عن وزارة الشباب والرياضة يحمل الرقم 427/1/2016  وستكون باكورة انشطتها تنظيم "ماراثون صيدا الدولي" في 23 نيسان 2017 انطلاقاً من صيدا، تحت شعار " منركض للتنمية والسلام"، بالتعاون مع البلدية ونادي روتاراكت- صيدا، وبإشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى.


ويقضي القرار بالترخيص لجمعية "صيدا انترناشيونال ماراثون" مركزها صيدا – محافظة الجنوب، "غايتها العمل على تنمية روح المواطنة وتعزيز ثقافة التعاون والتسامح والاندماج بين الشباب اللبناني من خلال تنظيم النشاطات الرياضية والشبابية، تنظيم سباق الماراثون على الأراضي اللبنانية، تعزيز التواصل والتعاون الداخلي والخارجي مع الجمعيات والهيئات والمنظمات".


وتتألف الهيئة التأسيسية للجمعية من نبيل ابرهيم البواب، أسامة عبد القادر الأرناؤوط، سميرة سامر عاصي، ايليا رفيق المشنتف، جيهان باسم الزعتري، بانا نزيه الكلش، غادة خليل ايوب، رامي زياد العلايلي، ناصر محيي الدين سليم حمود، سلطان محمد الدندشلي، مزين ناصر صباغ، رودني وديع كرم.


وكانت الحريري عقدت في مجدليون، سلسلة اجتماعات مع الهيئة التأسيسية، تحضيرا لـ"ماراثون صيدا الدولي"، في حضور مدير السباق الدكتور أحمد خليفة ومساعده محمد غدار، جرى خلالها وضع الخطوط العريضة للسباق والبدء بانجاز الخطوات والاجراءات المطلوبة لتحديد مسار الماراثون بالتنسيق مع الجهات الرسمية والأمنية المعنية ضمن نطاقه.


وفي سياق التعريف بالجمعية وأهدافها والتحضير للماراثون، أجرت الهيئة سلسلة زيارات ولقاءات مع فاعليات رسمية وسياسية وتربوية ورياضية في صيدا.
كما عقدت الهيئة التأسيسية لقاء مع رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل للإفادة من خبرات الجمعية في مجال تنظيم الماراثون، ولقاء تنسيقياً مع رئيس الاتحاد لألعاب القوى رولان سعادة.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم