السيسي: الظروف الاقتصادية الصعبة ستتحسّن

28 كانون الأول 2016 | 16:24

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(أ ف ب).

قال الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي اليوم، إن الظروف الاقتصادية الصعبة في #مصر ستتحسن خلال ستة أشهر ودعا رجال الأعمال والمستثمرين إلى مساعدة الحكومة على كبح ارتفاع الأسعار.

وفي كلمة ألقاها أثناء افتتاح مشروع للاستزراع السمكي في مدينة الإسماعيلية بمنطقة قناة السويس، أشاد السيسي بالمصريين لتحملهم الإصلاحات الاقتصادية الصعبة.

وقال الرئيس المصري: "الجهود التي تبذل لتدارك الآثار دي كتثيرة".

وفاجأت مصر الأسواق في الثالث من تشرين الثاني، حينما ألغت ربط الجنيه بالدولار في خطوة تهدف إلى جذب تدفقات رأسمالية وتقويض السوق السوداء للعملة التي كادت تحل محل البنوك.

وبعد ذلك بساعات رفعت الحكومة أسعار الوقود.

وساعد تحرير سعر صرف الجنيه الحكومة التي تعاني شحا في السيولة على إبرام اتفاق لبرنامج قرض بقيمة 12 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي تأمل بأن ينعش النمو الذي تضرر بفعل الاضطرابات السياسية منذ انتفاضة 2011 التي أنهت حكم حسني مبارك.

وجاء السيسي إلى الحكم واعدا بإصلاح اقتصادي واستقرار، لكن المشكلات تزايدت. ودفع عجز في الميزانية قدره 12 بالمئة وفجوة تمويلية السيسي لاتخاذ إجراءات اقتصادية صعبة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard