6 من أكثر الأماكن غرابة حول العالم (صور)

إنها من الأماكن النادرة عالمياً التي صنّفها موقع rough guides الالكتروني من بين أكثر الأماكن الغريبة على محمل الجدّ في العالم. تعرّفوا اليها.

ـ البحيرة المرقطة، كولومبيا البريطانية، كندا
كان سكان الأوكاناغان الأصليون يعتقدون منذ فترة طويلة أن البحيرة المرقطة بحيرةً مقدّسة نظراً لغرابتها. تتبخّر مياه البحيرة خلال فصل الصيف وتترك خلفها برك معدنية صغيرة متعدّدة الألوان في ما بينها. ويصف زوّار تلك المنطقة البحيرة بأنها بحيرة فريدة من نوعها حيث يمكن مشاهدتها من كثب من على الطريق السريع رقم 3، شمال غرب بلدة صغيرة من أوسويوس. وتجدر الاشارة الى أنه يطلب من زوّار تلك البقعة عدم التعدّي على الأراضي لأنها تعتبر أراضي قبلية.

 

ـ باموكالي، تركيا
انه موقع رائع مصنّف من اليونيسكو للتراث العالمي ومتواجد في جنوب غرب تركيا. تحيطه مياه الينابيع الطبيعية ومدرجات الحجر الجيري الأبيض وأحواض السباحة الحرارية.

 

ـ مصاطب الحجر الجيري، ايران
مصاطب من الحجر الجيري المتواجدة في شمال ايران هي ظاهرة طبيعية لا تصدّق تطوّرت على مدى آلاف السنين. وتشكّلت المصاطب من ودائع الصوديوم في المياه المتدفّقة. ويعود اللون الأحمر غير الاعتيادي للمدرجات نظراً للنسبة العالية في اوكسيد الحديد.

 

ـ أرض الجرار، لاوس
هناك نظريةٌ تقول إن الجرار الاسطوانية الضخمة كانت تستخدم في الطقوس الجنائزية القديمة. فيما تقول الأسطورة المحلية أن الجرار كانت تستخدم لتخمير النبيذ.

 

ـ سراديب الموتى، باريس، فرنسا
تشكّل سراديب الموتى شبكة من الانفاق القديمة تحت باريس. انه مكان رقود جثامين نحو 6 ملايين مواطن باريسي. لا أحد توقع أن تتحول العظام والجماجم الى منطقة جذب سياحي.

 

ـ تلال الشوكولاتة من جزيرة بوهول، الفلبين
تكتسب هذه التلال لقب"الشوكولاتة" في موسم الجفاف عندما تتحوّل أوراق الشجر الخضراء المورقة فيها إلى اللون البني.

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

طريقة الدفع

عبر بطاقة الإئتمان الخاصة بك.

NetCommerce

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني