السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هذا ما يخطط له كيم جونغ-اون للعام 2017!

المصدر: "أ ف ب"
هذا ما يخطط له كيم جونغ-اون للعام 2017!
هذا ما يخطط له كيم جونغ-اون للعام 2017!
A+ A-

قال احد المنشقين البارزين عن النظام في #كوريا_الشمالية ان الزعيم كيم جونغ-اون يخطط لانتاج اسلحة نووية في 2017 للاستفادة من الانتقال الرئاسي في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
وصرح تاي يونغ-هو في اول مؤتمر صحافي له في سيول منذ انشقاقه وفراره من لندن حيث كان يتولى منصب نائب سفير كوريا الشمالية في اب الماضي، ان كيم اصدر توجيها في مؤتمر نادر للحزب الحاكم في ايار "لاستكمال" التطوير النووي بنهاية العام المقبل. وصرح تاي للصحافيين المحليين انه "مع اجراء انتخابات رئاسية في كوريا الجنوبية والانتقال الحالي في الادارة الاميركية فان كوريا الشمالية تعتبر 2017 وقتا مناسبا للتطوير النووي".
واضاف ان ذلك "يستند الى الحسابات بان الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لن تتمكنا من اتخاذ اي اجراءات فعلية او عسكرية بسبب استحقاقات السياسة الداخلية".
واجرت كوريا الشمالية تجربتين نوويتين في 2016 والعديد من التجارب الصاروخية لتحقيق هدفها بامتلاك صاروخ نووي يصل الى الاراضي الاميركية كقوة ردع.
وطبقا لنص المؤتمر الصحافي فقد صرح تاي ان كيم لن يتخلى ابدا عن ترسانة بلاده النووية مهما كانت الحوافز المالية التي يمكن ان تقدم له.
واكد ان هدف زعيم كوريا الشمالية هو فتح حوار جديد مع الولايات المتحدة من موقع القوة النابعة من امتلاكه قوة نووية مؤكدة.
وتوعدت واشنطن مرارا بانها لن تقبل مطلقا بكوريا الشمالية كقوة نووية.
وقال تاي انه لا يعلم مدى التقدم الذي احرزته كوريا الشمالية في برنامجها للاسلحة النووية نظرا لان هذه المعلومات لا تتوفر للدبلوماسيين.
واضاف "حتى وزارة الخارجية لا تعلم".
وكان تاي يعيش في لندن عندما فر الى كوريا الجنوبية مع زوجته وابنيه ليكون ارفع دبلوماسي كوري شمالي ينشق عن النظام.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم