الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

3500 شخص يتولّون البحث... العثور على الصندوق الأسود الأساسي للطائرة الروسية

المصدر: (أ ف ب، رويترز)
3500 شخص يتولّون البحث... العثور على الصندوق الأسود الأساسي للطائرة الروسية
3500 شخص يتولّون البحث... العثور على الصندوق الأسود الأساسي للطائرة الروسية
A+ A-

اعلن الجيش الروسي اليوم، انه تم العثور على الصندوق الاسود الاساسي للطائرة العسكرية الروسية التي تحطمت الاحد في البحر الاسود وعلى متنها 92 شخصا وكانت متجهة الى #سوريا.


وقالت وزارة الدفاع الروسية ان "المسجل الرئيسي للرحلة عثر عليه على مسافة 1600 متر من الساحل وعلى عمق 17 مترا".


وكانت وكالة تاس للأنباء نقلت عن مصدر في أجهزة تطبيق القانون، قوله إنه تم العثور على أحد الصندوقين الأسودين في حطام الطائرة.


وذكر المصدر أن الصندوق الذي يحوي بيانات الرحلة ويمكن أن يساعد في تحديد سبب تحطم الطائرة سيرسل إلى موسكو لتحليل البيانات.


ويرجح المحققون حتى الآن أن يكون خطأ ارتكبه الطيار أو خلل فني هو السبب في سقوط الطائرة وهي من طراز تو-154.


واعلنت وزارة الدفاع الروسية انه تم انتشال قطعة من جسم الطائرة يبلغ طولها 4,5 امتار وعرضها 3,5 امتار الاثنين، موضحة ان الحطام موزع في دائرة قطرها 500 متر.


وكانت المتحدثة باسم فريق البحث في سوتشي ريما تشيرنوفا صرّحت انه عثر على اجزاء من الطائرة على عمق 27 مترا وعلى بعد حوالى ميل بحري (1,7 كلم) من الشاطئ. واوضحت ان الغطاسين يحاولون تحديد مكان وحجم الاجزاء بدقة.


ويشارك في عمليات البحث عن الطائرة التي تحطمت بعد اقلاعها تماما من مطار سوتشي، اكثر من 3500 شخص بينهم 150 غطاسا اضافة الى 45 سفينة و12 طائرة وعشر مروحيات وطائرات من دون طيار.


وعثر حتى الان على جثث احد عشر شخصا، وفق الجيش الروسي نقلت عشر منها مع 86 من اشلاء الجثث الى موسكو ليتم التعرف على هويات اصحابها ببينما بدأت السلطات تأخذ عينات من الحمض النووي من اقرباء الركاب.


وبعد 48 ساعة على تحطم الطائرة ما زالت السلطات تسعى لمعرفة اسباب الكارثة ويبدو انها تستبعد فرضية الاعتداء، بينما من شان العثور على الصندوقين الاسودين السماح بمعرفة المزيد عن سبب الحادث.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين، ان "فرضية العمل الارهابي ليست في مقدم الاحتمالات".


من جهته، اكد جهاز الامن الفدرالي الروسي انه "لا توجد مؤشرات او حقائق في الوقت الحالي تشير الى احتمال وقوع عمل ارهابي". واضاف ان "الاحتمالات المرجحة هي دخول جسم غريب في المحرك او تسبب وقود ذي نوعية سيئة بخسارة الطاقة (...) او خطأ في القيادة او عطل تقني في الطائرة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم