بالصور: الطائرة العسكرية الروسية تحطّمت... لم يتم رصد ناجين وغداً يوم حداد

25 كانون الأول 2016 | 08:27

المصدر: (رويترز، أ ف ب)

  • المصدر: (رويترز، أ ف ب)

(أ ف ب).

تحطمت طائرة عسكرية روسية كانت متوجهة الى #سوريا وعلى متنها 91 شخصاً، بينهم اعضاء من فرقة الجيش الموسيقية صباح اليوم في البحر الاحمر بعد اقلاعها.

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الميجر جنرال إيجور كوناشينكوف للصحافيين، إنه لم يتم رصد أي ناجين في موقع تحطم طائرة روسية من طراز تو-154 في البحر الأسود.

واعلنت الوزارة ان اكثر من 60 من افراد فرقة الجيش الاحمر الموسيقية الشهيرة، كانوا على متن الطائرة، وتبين من لائحة الركاب والطاقم التي نشرتها الوزارة ان 60 من اعضاء فرقة الكسندر الرسمية للجيش الروسي وقائدها فاليري خليلوف كانوا على متن طائرة التوبوليف-154 التي كانت متجهة الى سوريا لاحياء احتفالات الميلاد مع القوات الروسية.

 

 

وقال ايغور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة: "عثر على جثة شخص قتل في تحطم طائرة التوبولوف-154 التابعة لوزارة الدفاع، على بعد ستة كلم من ساحل سوتشي".

وقالت وزارة الدفاع الروسية ان الطائرة اقلعت في الساعة 5,40 (2,40 ت غ) من مدينة ادلر في جنوب منتجع سوتشي في رحلة روتينية الى قاعدة حميميم الجوية القريبة من #اللاذقية.

واعلنت الوزارة العثور في البحر الاسود على اجزاء من طائرة توبوليف-154 على بعد 1,5 كلم من ساحل مدينة سوتشي وعلى عمق 50 الى 70 مترا.
وقالت انها كانت تقل 83 راكبا وثمانية من افراد الطاقم. وبين الركاب تسعة صحافيين.

بوتين

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين الحكومة بالتحقيق في تحطم الطائرة وفق ما افاد الكرملين.

وجاء في بيان للكرملين، ان "الرئيس فلاديمير بوتين امر رئيس وزرائه ديمتري مدفيديف بتشكيل وترأس لجنة حكومية للتحيق في تحطم طائرة توبوليف-154 في سوتشي"، مضيفاً ان بوتين قدم تعازيه الحارة لعائلات واصدقاء الضحايا.

كما اعلن الاثنين يوم حداد وطني في البلاد، وقال عبر التلفزيون: "غدا (الاثنين) سيكون يوم حداد وطني". واضاف: "سيتم اجراء تحقيق دقيق لتحديد اسباب الكارثة وسنفعل كل شيء لدعم اسر الضحايا".

(أ ف ب).

("روسيا اليوم").

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard