الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الامطار تبلل الجدران الكرتونية لكاتدرائية

A+ A-

تعرضت اجزاء من جدران كاتدرائية مصنوعة من الكرتون في نيوزيلندا لمياه الامطار من دون ان تؤدي الى اعادة النظر في هذا المشروع الريادي الذي ينتهي بناؤه الشهر المقبل على ما اوضحت الكنيسة الانغليكانية الجمعة.
هذا المبنى الذي بنيت جدرانه بانابيب كبيرة مصنوعة من الكرتون سيحل مكان كاتدرائية كرايستشرش الانغليكانية ثاني مدن نيوزيلندا التي دمرها زلزال قوي في شباط 2011 ادى الى سقوط 185 قتيلا.
وقال الناطق باسم الكنيسة الانغليكانية جايسن رود ان الامطار الغزيرة التي انهالت اخيرا على المنطقة ادت الى تبليل اجزاء من الجدران التي تحتاج الى تبديل.
لكنه اوضح ان مصممي المشروع كانوا يتوقعون ان يواجهوا مشاكل نظرا الى طابع المواد الاساسية المستخدمة الخارجة عن المألوف الا ان بنية المبنى لم تتعرض لاضرار.
واوضح جايسن رود في تصريح اذاعي "بعض الكرتون تبلل عندما لم يكن المبنى مغلقا كليا لكن انتهينا من بناء السطح الان ولا خطر بعد الان".
والمبنى من تصميم المهندس المعماري الياباني شيغيرو بان ويمكن للكاتدرائية ان تستقبل المصلين في "غضون اسابيع قليلة".
واستخدمت في بناء الكاتدرائية الجديدة انابيب من الكرتون قطرها 600 مليمتر عولجت لمنع النش ومقاومة الحريق ووضعت حول بنية خشبية يعلوها سقف من البوليكاربونات.
والكاتدرائية مصممة لتستمر 50 عاما ويمكنها استيعاب 700 شخص.
وبات شيغيرو بنا ملقبا "معماري الطوارئ" لانه قادر على تصميم ابنية سريعة التنفيذ مع مواد متوافرة بسهولة في المنطقة التي ضربتها كارثة طبيعية مثل زلزال.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم