ثلاثة تونسيين يُشتبه في علاقتهم باغتيالٍ منسوب لإسرائيل... القضاء أصدر مذكرات توقيف

21 كانون الأول 2016 | 15:54

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

أصدر القضاء التونسي اليوم، مذكرات توقيف بحق ثلاثة تونسيين بينهم صحافية، يشتبه في علاقتهم بعملية اغتيال مهندس طيران تونسي في صفاقس (وسط شرق) محمد الزواري، نسبتها حركة حماس الى الموساد الاسرائيلي.

وقال سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم النيابة العامة بمحكمة تونس الابتدائية وباسم "القطب القضائي لمكافحة الارهاب" لفرانس برس "بعد استنطاقات استمرت حتى الساعة الثالثة من فجر اليوم، اصدر القطب القضائي لمكافحة الارهاب ثلاث مذكرات توقيف ضد ثلاثة تونسيين بينهم صحافية، للاشتباه فيهم في قتل محمد الزواري".

وأضاف انه تم إطلاق سبعة من جملة عشرة مشتبه بهم أوقفتهم الشرطة إثر اغتيال الزواري.

والسبت الماضي اعلن متحدث باسم النيابة العامة في صفاقس ان من بين الموقوفين صحافية مع مساعدين لها، كانوا أجروا في وقت سابق مقابلة صحافية مع الزواري.

وكان عثر في الخامس عشر من كانون الاول الجاري على مهندس ميكانيك الطيران محمد الزواري (49 عاما) الذي يحمل الجنسيتين التونسية والبلجيكية، مقتولا بالرصاص داخل سيارته امام منزله بمنطقة العين من ولاية صفاقس (وسط شرق) ثاني اكبر مدن تونس.

والثلاثاء أحالت السلطات قضية اغتيال الزواري الى القضاء المختص بمكافحة الارهاب، وذلك غداة إعلان وزارة الداخلية "إمكانية" ضلوع جهاز مخابرات أجنبي لم تسمه في الاغتيال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard