شظية التفجير في كنيسة القاهرة كانت أقوى من ماغي... فرحلت

20 كانون الأول 2016 | 19:09

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

توفيت طفلة في العاشرة جراء جروح أصيبت بها في الاعتداء الدامي على كنيسة قبطية في القاهرة قبل أكثر من أسبوع ما يرفع حصيلة الضحايا الى 26 قتيلا، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة.
وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الإعتداء مؤكدا أن أنتحاري "اندس بين الحشد" وفجر حزامه الناسف.
وقالت الوزارة في بيان إن "الطفلة ماجي (ماغي) مؤمن مجدي البالغة من العمر 10 سنوات توفيت فجر اليوم الثلثاء إثر هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة إصابتها بشظية في المخ" في تفجير الكنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية المرقسية القبطية في العباسية في القاهرة.
وأشارت الوزارة إلى ان 17 جريحا لا يزالون يتلقون العلاج بينهم ثلاثة في حالة حرجة.
وكانت الوزارة أعلنت الجمعة ارتفاع عدد الضحايا إلى 26 قتيلا من دون الإشارة إلى أن العدد يشمل الأنتحاري الذي فجر نفسه في الكنيسة.
وقال شريف وديع المسؤول في المكتب الإعلامي للوزارة  إن حصيلة القتلى المعلنة الثلثاء (26 قتيلا) لضحايا التفجير لا تشمل الإنتحاري.
واوضح ان البيانات التي تضمنت حصيلة الضحايا والصادرة من قبل عن الوزارة كانت تشمل الانتحاري ولذلك فانه بوفاة الطفلة الثلاثاء يرتفع عدد الضحايا الاجمالي الى 26.
وأثار خبر وفاة الطفلة مشاعر حزن في مصر عكسها مستخدمو وسائل التواصل الإجتماعي الذين بثوا مقاطع فيديو لمشاركة الطفلة ماجي في أعمال مسرحية في الكنيسة بالإضافة لصورها اثناء ممارستها الكرة الطائرة في فريق وادي دجلة القاهري.
وكانت ماجي تحضر القداس في الكنيسة برفقة والدتها التي اصيبت بجروح طفيفة وشقيقتها التي لم تصب بأذى، بحسب تقارير في صحف محلية.
واقيمت جنازة الصغيرة في الكنيسة نفسها التي شهدت مقتلها في القاهرة حضرها العديد من زملائها الصغار في المدرسة وفريق الكرة الطائرة الذي كانت احد افراده.
وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي غداة الاعتداء خلال جنازة تشييع الضحايا ان منفذه هو انتحاري يدعى محمود شفيق محمد مصطفى (22 عاما).
كما اكد السيسي ان السلطات اعتقلت اربعة من المشتبه بهم.
والاعتداء الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية الثلاثاء، كان الاكثر دموية ضد الاقباط منذ الهجوم الانتحاري الذي اسفر عن مقتل 21 شخصا في الاول من كانون الثاني/يناير 2011 في احدى كنائس الاسكندرية.
والاقباط الارثوذكس، الذين يشكلون 10% من سكان مصر البالغ عددهم 90 مليونا، هم اكبر طائفة مسيحية في الشرق الاوسط.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard