قطع نقدية فضية خاصة من مصرف لبنان تكريماً للـ AUB في الذكرى الـ 150 لتأسيسها

في الذكرى الـ 150 لتأسيس الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) ، وضع مصرف لبنان في التداول وبكميات محدودة، إصداراً جديداً لقطع نقدية فضية خاصة بالجامعة الأميركية في بيروت.

تتشكل القطع من خمسة أشكال مميزة ثلاثية البعد، وتتضمن مواصفاتها السمات التالية: الشكل الأول يمثل المدخل الرئيسي للجامعة، والشكل الثاني يمثل مبنى "الكولدج هول"، والشكل الثالث يمثل الملعب الأخضر الكبير في الجامعة، والشكل الرابع يمثل مبنى "مرصد لي"، والشكل الخامس يمثل قاعة "الاسمبلي هول".

وتسلم رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة المجموعة الأولى، بحضور نائب الرئيس لشؤون التطوير الدكتور عماد بعلبكي، ومستشار الرئيس الخاص لشؤون البروتوكول والعلاقات الخارجية إبرهيم خوري، في مكتب الحاكم في المصرف المركزي.

وعبّر الدكتور خوري عن شكره الكبير للحاكم سلامة على هذه اللفتة الكريمة التي تصب في صلب تكريم الجامعة، معبراً عن فخره بمصرف لبنان وبحاكمه خصوصاً أنه من ألمع خريجي الجامعة، وقد اختير من ضمن نخبة خريجي الجامعة وصانعي تاريخها.

واعتبر خوري أن تلك المبادرة تأتي تقديراً للجامعة ودورها المميز والرائد في لبنان والمنطقة والعالم في الحقلين الأكاديمي والطبي، إلى الدور الاجتماعي الذي لعبته على مدى الـ 150 سنة المنصرمة.

وقال سلامة: "اضطلعت الجامعة الأميركية في بيروت منذ إنشائها بدور رئيسي في نشر المعرفة، فساهمت بالتالي في تطوير لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المجالين الثقافي والاقتصادي. إني على ثقة بأنّ الجامعة الأميركية، برئاسة الدكتور فضلو خوري، ستشهد تطوراً متزايداً بما يخدم الأجيال القادمة ويجذب الطلاب الأجانب ويعزّز دور لبنان التعليمي والتربوي في المنطقة.

ويشار أن الجامعة الأميركية في بيروت تأسست في العام 1866، وتعتمد النظام التعليمي الأميركي الليبرالي للتعليم العالي كنموذج لفلسفتها التعليمية ومعاييرها وممارساتها. وهي جامعة بحثية تدريسية، تضم هيئة تعليمية تتكون من أكثر من 700 عضو وجسم طلابي يضم نحو 8,500 طالب وطالبة. وتقدّم حالياً أكثر من 130 برنامجاً للحصول على البكالوريوس، والماجيستير، والدكتوراه، والدكتوراه في الطب. كما توفّر تعليماً طبياً وتدريباً في مركزها الطبي الذي يضم مستشفىً فيه 420 سريراً. وبالإمكان مراجعة مكتب التطوير في الجامعة الأميركية في بيروت على الرقم+961(1)340176 للحصول على القطع النقدية أو المجموعة الكاملة.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

طريقة الدفع

عبر بطاقة الإئتمان الخاصة بك.

NetCommerce

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني