الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: هكذا اغتيل السفير الروسي في تركيا

المصدر: تويتر فايسبوك
بالفيديو: هكذا اغتيل السفير الروسي في تركيا
بالفيديو: هكذا اغتيل السفير الروسي في تركيا
A+ A-

قالت وكالة الإعلام الروسية اليوم الاثنين نقلا عن مصدر لم تذكر اسمه إن السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف توفي متأثرا بجروحه بعد إطلاق النار عليه في أنقرة.


وذكر شاهد عيان لوكالة فرانس برس ان الرجل الذي فتح النار على السفير الروسي في انقرة مساء الاثنين تحدث عن "حلب" وعن "انتقام".
وقال هاشم كيليج مراسل صحيفة حرييت في انقرة لفرانس برس "بينما كان السفير يلقي خطابا، اطلق رجل ضخم يرتدي بزة، النار في الهواء ثم استهدف السفير".


الى ذلك، اعلن رئيس بلدية انقرة مليح غوكتشيك الاثنين ان قاتل السفير الروسي في تركيا شرطي.
وكتب غوكتشيك في تغريدة على حسابه على تويتر ان "المهاجم شرطي"، ونقلت صحيفة يني شفق الحكومية التغريدة مضيفة ان مطلق النار على السفير الروسي عنصر في قوات مكافحة الشغب.


واعتبر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان م ان اغتيال السفير الروسي في تركيا هو "استفزاز" الهدف منه الاطاحة ب"تطبيع" العلاقات بين انقرة وموسكو.
وقال اردوغان في كلمة متلفزة "نعلم بانه استفزاز الهدف منه الاساءة الى عملية تطبيع العلاقات بين تركيا وروسيا".


من جهته وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقتل السفير الروسي لدى تركيا بانه "استفزاز" يهدف الى تخريب العلاقات بين موسكو وأنقرة والجهود المبذولة لتسوية النزاع في سوريا.


وقال بوتين في تصريحات للتلفزيون ان "الجريمة التي ارتكبت هي دون شك استفزاز يهدف الى عرقلة تطبيع العلاقات الروسية التركية وتعطيل عملية السلام في سوريا".


[[video source=youtube id=iru0JPOq99w]]


 


 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم