الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هذا العجوز مذنب باغتصاب اطفال في منزله... رالف صاح "لا، لا" عند تلاوة الحكم

المصدر: أ ف ب
هذا العجوز مذنب باغتصاب اطفال في منزله... رالف صاح "لا، لا" عند تلاوة الحكم
هذا العجوز مذنب باغتصاب اطفال في منزله... رالف صاح "لا، لا" عند تلاوة الحكم
A+ A-

 


حكمت محكمة برمنغهام الجنائية وسط انكلترا على رجل يبلغ 101 عام بالسجن 13 سنة، لارتكابه اعتداءات جنسية على أطفال يعود بعضها الى أكثر من 40 عاما.


وكان رالف كلارك، وهو سائق شاحنة متقاعد، يحاكم بتهمة اغتصاب 3 قُصَّر، بينهم طفلة في السابعة بين عامي 1974 و1985 في منزله، فضلا عن كوخ في حديقته وشاحنته. وقال القاضي ريتشارد بوند: "تبدو رجلا ضعيفا طاعنا في السن. لكن من الواضح أن الندم لم يساورك، رغم الإقرار بالذنب". وصاح المتهم عند تلاوة الحكم: "لا، لا، لا"، وهو يهز برأسه.


وكان القاضي بوند اكد الأسبوع الماضي أنه يريد حكما يزيد عن 10 سنوات بسبب الأذى النفسي الذي ألحقه المتهم بالضحايا. وطلب دارون وايتهيد، محامي كلارك، من هيئة المحلفين أن تأخذ في الاعتبار أن موكله سيبلغ الثانية بعد المئة في آذار، وهو يعاني مشاكل صحية. وقال: "في الواقع، هذا يعني أننا سنحكم عليه بالسجن مدى الحياة".


ورفضت مفتشة الشرطة إيما فينون من الوحدة المتخصصة بالجرائم الجنسية في شرطة منطقة ميدلاندز في بيان حجة السن المتقدمة. وكتبت: "البعض قد يتساءل عن صحة محاكمة رجل مسن يبلغ 101 عام. إلا أن السن وحدها لا تشكل حجة في وجه إقامة ملاحقات".


والقوانين في بريطانيا لا تنص على مرور الزمن، خصوصا على صعيد الجرائم الجنسية. ولم تظهر أي رد فعل على كلارك طوال محاكمته. وروى أن أطفالا كثيرين كانوا موجودين دائما في جوار مرآبه، "لأنني كنت أصلح دراجاتهم الهوائية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم