الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اسرائيل تقصف موقعا عسكريا لـ"حماس"... ردًا على اطلاق النار من غزة

المصدر: أ ف ب
اسرائيل تقصف موقعا عسكريا لـ"حماس"... ردًا على اطلاق النار من غزة
اسرائيل تقصف موقعا عسكريا لـ"حماس"... ردًا على اطلاق النار من غزة
A+ A-

 


اعلن الجيش الاسرائيلي انه قصف موقعا عسكريا لحركة "#حماس"، ردا على اطلاق النار من #غزة في اتجاه قوات الجيش الاسرائيلي على الحدود مع القطاع الذي تسيطر عليه الحركة.


وقال في بيان ان "مدفعية دبابات الجيش الإسرائيلي قصفت موقعا عسكريا لـ"حماس" ودمّرته. ولم تقع خسائر بشرية"، مشيرا الى ان "ذلك كان ردا على اطلاق النار من جنوب قطاع غزة في اتجاه مواقع للجيش".


من جهته اخرى، اكد مصدر من وزارة الداخلية التابعة لـ"حماس" في قطاع غزة ان "اسرائيل قصفت ظهر اليوم نقطة الرباط"، نقطة المراقبة العسكرية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مؤكدا عدم وقوع اصابات.


وتحمّل اسرائيل حركة "حماس" مسؤولية الحفاظ على الامن على طول الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة، معتبرة عبر وسائل الاعلام أنه "ايا يكن التنظيم أو الجهة التي تطلق النار على اسرائيل، فـ"حماس" تسيطر على القطاع، وهي المسؤولة".


واعلن وقف هش لاطلاق النار منذ الحرب المدمرة التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة بين تموز وآب 2014، واستمرت 50 يوما، وكانت الاطول والاكثر دموية بين الحروب الثلاث على القطاع. وتعرّض اتفاق وقف اطلاق النار لانتهاكات متكررة مع اطلاق صواريخ من قطاع غزة على اسرائيل غالبا ما تنسب الى فصائل فلسطينية مسلحة، وشنّ غارات اسرائيلية على القطاع.


ويخضع قطاع غزة منذ عشرة اعوام لحصار اسرائيلي صارم. كذلك، تغلق مصر معبر رفح، المنفذ الوحيد الذي يصل القطاع بالعالم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم