كوريا الجنوبية واليابان تحتويان انفلونزا الطيور... وتيرة إعدام الدواجن تُسرَّع

19 كانون الأول 2016 | 13:55

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(أ ف ب).

قالت السلطات في #كوريا_الجنوبية و #اليابان إن البلدين أمرتا بعمليات إعدام جديدة للدواجن لاحتواء انتشار لمرض انفلونزا الطيور.

وقالت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية اليوم، إنها أمرت بالتخلص من 2.4 مليون طائر، بما يرفع العدد الإجمالي إلى رقم قياسي بلغ 18.4 مليون طائر منذ الإعلان عن أول انتشار للمرض في مزرعة في 18 تشرين الثاني.

ووصفت انتشار الفيروس من سلالة "إتش. 5 إن. 6" من انفلونزا الطيور بأنه أكثر شراسة من انتشارين لسلالة "إتش. 5 إن. 8" في أنحاء البلاد في 2014 و 2015 قبل أن تتم السيطرة على المرض.

وأضافت أن فيروس "إتش. 5 إن. 8" عثر عليه أيضا هذا الشهر في روث طيور مهاجرة لكنه لم يظهر في مزارع للدواجن.

وفي اليابان قالت السلطات في جزيرة هوكايدو شمال البلاد إن نحو 210 آلاف دجاجة يجري إعدامها بعد ظهور انفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن في مدينة شيميزو. والتفشي هو الخامس الذي يتم الإبلاغ عنه في البلاد منذ نهاية تشرين الثاني وتم التخلص من نحو 800 ألف دجاجة منذ ذلك الحين.

وظهر المرض أيضا في مناطق من أوروبا وفي إسرائيل. وذبحت ألمانيا نحو 30 ألف طائر من الديوك الرومية والبط فيما وسعت فرنسا من نطاق إجراءاتها الاحتياطية في عموم البلاد بعد رصد إصابات بالفيروس من سلالة "إتش. 5 إن .8" في مزارع. وتم الإبلاغ عن إصابة بسلالة "إتش. 5 إن. 8" في مزرعة في بريطانيا الجمعة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard