الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تلف محاصيل في عكار جراء العاصفة\r\n

المصدر: "النهار"
تلف محاصيل في عكار جراء العاصفة\r\n
تلف محاصيل في عكار جراء العاصفة\r\n
A+ A-

أفاد مراسل "النهار" في عكار ميشال حلاق أن سرعة الرياح ليلاً بلغت في منطقة عكار ال 90 كيلومتر بالساعة مترافقة مع تساقط الامطار بغزارة في المناطق الساحلية والوسطية والثلوج على ارتفاع 800 متر وما فوق. واشار إلى ان الطرق الجبلية مقطوعة وتعمل جرافات تابعة لوزارة الاشغال العامة والدفاع المدني والجيش على فتح بعض الطرق الموصلة بين بلدات وقرى عكار الجردية .في حين ان طريق الهرمل القبيات لا يزال مقطوعا وكذلك طريق مشمش فنيدق الهرمل .


واشار مزارعون في سهل عكار الى فيضان مجاري نهري الكبير علماً لأن ثمة خوفاً كبيراً لديهم من تتسبب هذه الفيضانات بتلف موسم البطاطا بالكامل.
كما افاد مزارعو الحمضيات ان بساتين الحمضيات قد كسرت العاصفة اشجار الليمون فيه وتسببت ايضا بتساقط الثمار على الارض واتلف جزء اساسي من هذه الثمار حيث لم يتمكن المزارعين من دخول بساتينهم حتى الان .


اما مزارعو البيوت الزراعية المحمية فكانوا الاكثر تضررا من العاصفة التي مزقت اغطية النايلون واتلفت اجزاء اساسية من المزروعات المحمية وهم يتخوفون من تشكل الجليد الذي يترافق مع تدني الحرارة المتوقعة وبذلك فان اكثر من 60 بالمية من انتاج هذه البيوت الزراعية معرض للتلف .


اما مزارعو ومربو الدجاج فقد حاولوا جاهدين توفير كل الممكن لعدم تضرر الدواجن المرباة في مزارعهم. نشير الى ان الصيادين في مرفأ العبدة لصيد السمك لم يخرجوا للصيد منذ يومين. يذكر أن الطرق المقطوعة في عكار فشملت طرق حرار، قبعيت الضنية ، القبيات ،بيت جعفر الهرمل اعتباراً من محلة المخزن، فنيدق ، مرجحين ، الهرمل و مشمش ، وطى مشمش والهرمل .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم