الراعي: كنا نأمل أن تتحسّس الكتل السياسية بروح المسؤولية

18 كانون الأول 2016 | 12:22

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي قداس الاربعين لراحة نفس المطران يوسف الخوري في كنيسة السيدة في الصرح البطريركي في بكركي، عاونه فيه لفيف من المطارنة والكهنة، في حضور النائب فادي كرم، عائلة المرحوم المطران يوسف الخوري وحشد من المؤمنين.

بعد الانجيل المقدس، ألقى الراعي عظة بعنوان "كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود، ابن ابرهيم"، وفي الشقّ السياسي قال: "كنا نأمل، مع المواطنين اللبنانيين المخلصين للبنان، أن تتحسس الكتل السياسية والنيابية حراجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية، الضاغطة على شعبنا، فيسارعوا، بروح المسؤولية والتجرد، إلى تسهيل مهمة تشكيل الحكومة الجديدة. ألا تكفي السنتان والخمسة أشهر من الفراغ الرئاسي، بالإضافة إلى شهرين من عدم التفاهم على الحكومة الجديدة، لكي يعي المسؤولون السياسيون شر مثل هذه الممارسة السياسية؟ فلم يريدوا إهداء الشعب حكومة جديدة بمناسبة عيد الاستقلال، وربما لن يهدوه إياها بمناسبة الأعياد الميلادية. وكأنهم لا يعرفون جمال العطاء والإهداء، فيما القديس بولس الرسول يؤكد: "السعادة في العطاء أعظم منها في الأخذ" (أعمال 20: 35).

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard