الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

نضال طعمة: تأليف الحكومة مرتبط بملف حلب؟

المصدر: عكار- "النهار"
نضال طعمة: تأليف الحكومة مرتبط بملف حلب؟
نضال طعمة: تأليف الحكومة مرتبط بملف حلب؟
A+ A-

أكّد النائب #نضال_طعمة انه "مع البروباغندا الإعلامية القائمة على نتائج معركة #حلب، تتضح أكثر فأكثر ملامح إمكان بلورة اتفاق دولي، يتقاسم من خلاله اللاعبون المغانم، وهم الذين يعيدون ترتيب الخارطة، فيغضون النظر هنا، ويضيقون الخناق هناك. وقد يكون الاختيار الروسي للمرحلة الانتقالية في أميركا فرصة لتمرير ما يمهد للوليمة الأممية".


وسأل في تصريح اليوم: "هل تأليف الحكومة في لبنان بات مرتبطا بهذا الملف؟ أم أنه متعلق فعلا بالتوافق الداخلي على قانون الانتخاب؟، وسواء كان الأمر هنا أو هناك نحذر من فشل اللبنانيين مرة جديدة، ومن عدم قدرتهم على أن يستفيدوا من الظروف الإقليمية، ليكرسوا صيغة وطنية تضمن السيادة والاستقرار".


اضاف: "لا شك أن الرئيس المكلف سعد #الحريري الذي يتعالى على الكثير من المطبات، ويتجاوز الكثير من الشكليات، بهدف تسهيل تشكيل الحكومة، يمهد بعدما أثبت مكانته على الساحة الوطنية، وبعد تقديم النموذج الديمقراطي الحضاري داخل المستقبل، لتكريس حالة شعبية مواكبة للحراك السياسي، تؤكد القيم الوطنية، وتشكل الرافعة لطروحاته الوطنية، قد يختلف شكل نضالها عن المرحلة السابقة، ولكن أي وثبة أو خطوة إلى الأمام، لا يمكن أن تنجح دون مواكبة الناس، وقناعاتهم الراسخة. وحين تتحدث المصادر عما هو مقبول، وما هو غير مقبول، عند الرئيس الحريري، فلا بد أن نوضح وبشكل قاطع أن كل ما هو مقبول، يخضعه دولة الرئيس الحريري لقواعد التوافق السياسي الداخلي، وما هو غير مقبول لرفض التهميش أو المس بالمسلمات الوطنية".


وفي سياق اخر قال طعمة: "مع إضاءة شجرات الميلاد، وحلول الزينة في معظم قرانا العكارية اسوة بكل المناطق اللبنانية، نأمل أن تنعكس الزينة على الفرح الذي يفيض من قلوب الناس. والفرح الحقيقي يكون في حلول الأمن والاستقرار وزوال الحواجز المصطنعة من بين الناس ليكرسوا عيشهم الواحد وشراكتهم الحقيقية. الفرح الحقيقي يكون بحلول البحبوحة الاقتصادية وخلق فرص العمل ويكبر الامل بذلك مع اكتمال عودة الدم الشرعي إلى شرايين الدولة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم