قمتان في المرحلة الـ 16 من الدوري المصري

16 كانون الأول 2016 | 21:30

تشهد المرحلة الـ 16 من الدوري العام المصري الـ 58 لكرة القدم قمتين ساخنتين، الاولى بين الزمالك وصيف بطل الموسم الماضي ومضيفه الاتحاد السكندي غدا السبت، والثانية بين الاهلي حامل اللقب وضيفه المصري بعد غد الاحد.
ويتصدر الاهلي الترتيب برصيد 39 نقطة بفارق 8 نقاط امام المصري الثالث و14 نقطة امام غريمه التقليدي الزمالك الخامس والذي يملك 4 مباريات مؤجلة، فيما يحتل الاتحاد السكندري المركز العاشر برصيد 19 نقطة.
وتكتسي المباراتان أهمية كبيرة بالنسبة الى الاهلي والزمالك كونهما تسبقان الكلاسيكو المقرر في 29 كانون الاول الحالي، وبالتالي فان كلا منهما يسعى الى كسب نقاط مباراتي المرحلة السادسة عشرة لرفع معنويات اللاعبين، علما بان الزمالك سيخوض اولى مبارياته المؤجلة الاربعاء المقبل ضد الانتاج الحربي.
على ملعب الجيش في برج العرب، يطمح الزمالك الى مواصلة صحوته على حساب الاتحاد السكندري وتحقيق الفوز الثاني على التوالي للمرة الاولى منذ مطلع تشرين الثاني الماضي عندما حقق 3 انتصارات متتالية (على حساب انبي والمصري وطنطا).
ويدخل الزمالك المباراة في ظروف مستقرة نسبيا بعد استعادة التوازن في المرحلة الماضية بفوز على بتروجيت حيث ارتقى مركزين دفعة واحدة واقترب خطوة جديدة من المنافسة على الصدارة خصوصا بعد سقوط الاهلي في فخ التعادل امام انبي.
وعاد الهدوء النسبي داخل الزمالك عقب الفوز على بتروجيت، بعدما عمت حالة الغضب في المرحلة قبل الماضية عقب التعادل مع اسوان الامر الذي تسبب في ايقاف مستحقات اللاعبين علاوة على حسم 100 الف جنيه منها.
واكد المدير الفني للزمالك محمد حلمي على صعوبة المباراة، مشيرا الى الندية التاريخية بين الناديين وعلى رغبة الفوز لديهما لاختلاف الدوافع.
من جهته، يطمح الاتحاد السكندري الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الخمس الاخيرة (خسارتان و3 هزائم).
واوضح المدير الفني للاتحاد السكندري المخضرم طلعت يوسف ان الخسارة امام المصري في المرحلة الماضية تحتم على الفريق "بذل مجهود مضاعف امام الزمالك لتحقيق الفوز وإستعادة نغمة الانتصارات سريعا والخروج من دوامة النتائج غير المستقرة، وهو ما سيؤثر على حظوظ الفريق للبقاء وسط الكبار"، مشيرا الى انه ينتظر مباراة شرسة من الزمالك الراغب في تصحيح موقفه في المسابقة.
وعلى الملعب ذاته، يأمل الأهلي في استعادة نغمة الانتصارات بعدما حرمه انبي في المرحلة الماضية من تحقيق الفوز الثامن تواليا والثالث عشر هذا الموسم عندما ارغمه على التعادل السلبي، فيما يرغب المصري في استمرار انتفاضته وتحقيق الفوز السابع على التوالي.
وقال المدير الفني للأهلي حسام البدري ان "الفريق تنتظره مباراة شرسة مع منافس عنيد بحجم المصري يلعب كرة قدم جماعية وهجومية لا تركن الى الدفاع مثل معظم فرق الدوري"، مشيرا الى ان ترتيبهم في جدول المسابقة "يعبر عن قدراتهم الحقيقية، فضلا عن الندية التاريخية بين الناديين والدوافع القوية لاي لاعب يواجه الاهلي يقدم مجهودا مضاعفا، الامر الذي يصعب كل المواجهات علينا"، مشيرا الى ان فوز المنافس في المباريات الست الاخيرة تحت قيادة مديره الفني المميز حسام حسن يدفعه لتقديم افضل مباراة له.
واضاف البدري ان "المصري فريق قوي ومنظم، ويملك جهازا فنيا مميزا للغاية، ومجموعة من أفضل العناصر على صعيد اللاعبين"، لافتا إلى أن "الأهلي يحترم جميع المنافسين في مسابقة الدوري، ولكنها في النهاية مباراة يسعى الفريق من خلالها إلى الفوز والحصول على النقاط الثلاث والاستمرار بالتقدم في الترتيب".
وأوضح أن كل مباريات الدوري صعبة وتحمل أهمية كبيرة، مشددا على أنه لم يعد هناك فريق كبير وآخر صغير في الدوري في ظل تطلعات كل الفرق إلى تحقيق الفوز، خاصة عندما تواجه الأهلي، الأمر الذي يزيد من قوة المنافسة وصعوبة المواجهات مع اختلاف المنافسين.
ويدخل الاهلي المباراة متسلحا بكل نجومه بعد استعادة خدمات حسام غالي والنيجيري جونيور اجاي بعد التعافي من الاصابة.
من جانبه، قال المدير الفني للمصري الهداف السابق للاهلي حسام حسن ان فريقه "يتطلع الى الفوز السابع تواليا لتقليص الفارق الى 5 نقاط والحفاظ على اماله في المنافسة على الصدارة، خاصة ان المسابقة لا تزال طويلة وان الحلم باللقب حلم مشروع له ولفريقه".
واكد ان فريقه تنتظره مباراة صعبة في ظل ردة الفعل المنتظرة من لاعبي الاهلي من اجل استعادة الانتصارات بعد السقوط في فخ التعادل السلبي في المباراة الماضية الامر الذي سيجعلهم اكثر شراسة".
ويلعب السبت ايضا طلائع الجيش السابع مع سموحة الرابع، والإنتاج الحربي مع إنبي، والاحد الشرقية السابع عشر مع طنطا الرابع عشر، والداخلية الخامس عشر مع وادي دجلة الحادي عشر، وبتروجيت السادس مع الإسماعيلي التاسع.
وتختتم المرحلة الاثنين المقبل، فيلعب النصر للتعدين السادس عشر مع مصر المقاصة الثاني، وأسوان الاخير مع المقاولون العرب الثامن.
وهنا البرنامج:
- السبت:
طلائع الجيش - سموحة
الانتاج الحربي - إنبي
الاتحاد السكندري - الزمالك
- الأحد:
الشرقية - طنطا
الداخلية - وادي دجلة
بتروجيت - الإسماعيلي
الأهلي - المصري البورسعيدي
- الاثنين:
النصر للتعدين - مصر المقاصة
أسوان - المقاولون العرب

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard