شرق حلب: الدفعة الثانية من المقاتلين والمدنيين وصلت الى الريف الغربي

15 كانون الأول 2016 | 21:53

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ف ب

 

وصلت الدفعة الثانية من المقاتلين والمدنيين الذين يتم اجلاؤهم من شرق #حلب مساء اليوم الى مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في ريف المدينة الغربي، وفقا لما افاد طبيب في المكان والمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "وصلت الدفعة الثانية من المحاصرين في مربع سيطرة الفصائل الى ريف حلب الغربي". واكد أحمد الدبيس، المسؤول عن وحدة من الاطباء والمتطوعين تنسق عمليات الاجلاء، والموجود في بلدة خان العسل في الريف الغربي: "وصلت القافلة، ويتم نقل الجرحى الى سيارات اسعاف تقلهم الى المستشفيات واخراج المدنيين من الحافلات".

واشار الى تلقي الوحدة اتصالا قبل وصول القافلة "لتجهيز 10 سيارات للاسعاف الطارىء، لوجود عشر حالات حرجة تم وضعها على اجهزة تنفس".

وكان التلفزيون الرسمي اشار في وقت سابق الى ان الدفعة الثانية خرجت على متن 15 حافلة. وافاد مراسله انه "سيتم اخراج المسلحين وعائلاتهم على دفعات، وتستمر (العملية) خلال ساعات الليل حتى انهاء الوجود المسلح في حلب".

وتخرج القوافل من حي العامرية في المدينة، حيث يتجمع المقاتلون والمدنيون في انتظار نقلهم الى منطقة الراموسة، عند اطراف حلب الجنوبية، ومنها الى ريف حلب الغربي.

ويأتي ذلك استكمالا لعملية اجلاء مقاتلين ومدنيين من آخر جيب تسيطر عليه الفصائل المعارضة في مدينة حلب، بموجب اتفاق رعته روسيا وتركيا، وكانت بدأت صباحا بخروج نحو الف شخص، بينهم اكثر من 200 مقاتل معارض و100 جريح. وافاد التلفزيون السوري في وقت سابق ان "4 آلاف مسلح سيتم إخراجهم مع عائلاتهم من الاحياء الشرقية".

ووصلت دفعة اولى من المقاتلين والمدنيين بعد الظهر الى منطقة خان العسل الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في ريف حلب الغربي. وستتيح مغادرة الفصائل المعارضة لمدينة حلب للجيش السوري بسط سيطرته بالكامل على المدينة، في انتصار يعد الاكبر له منذ بدء النزاع في #سوريا قبل نحو 6 اعوام.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard