بكين اعلنت "الانذار الاحمر"... في السماء سحابة من الضباب السام

15 كانون الأول 2016 | 20:13

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

اعلنت بلدية بكين حالة الانذار القصوى من التلوث الجوي، للمرة الاولى سنة 2016، متوقعة تشكل سحابة من الضباب السام تلف شمال الصين.

وفي محاولة للحد من سحابة التلوث، يبدأ اعتبارا من صباح الجمعة تقنين استخدام السيارات، بحيث يسمح للسيارات بالسير بالتناوب وفقا لارقام لوحاتها، على ما نشرت الحكومة الصينية على موقعها الالكتروني. كذلك، ستقفل ورش البناء. اما المصانع والشركات فيتعين عليها، اما ان تقلص نشاطها، اما ان توقفه تماما، وفقا للمصدر نفسه.

ويطلق على حالة الانذار القصوى اسم "الانذار الاحمر". وتعلن حين تكون المنطقة امام موجة من التلوث قد تستغرق 72 ساعة. وقالت البلدية: "يمكن دور الحضانة والمدارس الابتدائية والثانوية ان تعتمد توقيتا مرنا، او ان تقفل ابوابها تماما".

وكانت بكين اعلنت درجة الانذار القصوى من تلوث الجو في كانون الاول الماضي. وغالبا ما تعاني المدن الصينية الكبيرة تلوث الهواء الذي يثير استياء السكان، وذلك بسبب عوادم السيارات والدراجات النارية، وايضا بسبب انبعاثات المصانع واستخدام الفحم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard