الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"معركة تنانير" في الكنيست الإسرائيلي... "هذا غير مقبول"

المصدر: (أ ف ب)
"معركة تنانير" في الكنيست الإسرائيلي... "هذا غير مقبول"
"معركة تنانير" في الكنيست الإسرائيلي... "هذا غير مقبول"
A+ A-

شهد البرلمان الاسرائيلي اليوم، معركة غير اعتيادية بعد منع مجموعة نساء من الدخول الى مقر عملهم في المبنى بحجة ارتدائهن تنانير او اثوابا قصيرة.


وأوضحت نعمة شاهار المتحدثة باسم النائبة اليسارية المعارضة ميراف ميخائيلي أن هؤلاء النسوة وهن مساعدات لاعضاء في الكنيست وموظفات برلمانيات تجمعن مع نحو خمسين امرأة اخرى عند مدخل الكنيست في خطوة احتجاجية ضد تشديد ادارة البرلمان الاسرائيلي القواعد المتعلقة بالملبس خلال الايام الاخيرة.


وقالت: "النساء اللواتي اجتزن بنجاح عمليات التدقيق الممارسة من عناصر الأمن خرجن برفقة بعض النواب للتعبير عن تضامنهن مع النساء اللواتي منعن من الدخول".


وأضافت نعمة شاهار "هذا كله غريب، فالملابس التي نرتديها سبق ان وضعناها عشرات المرات. بعضنا يعمل في الكنيست منذ ثلاث او اربع سنوات ولم نواجه يوما هذا النوع من المشكلات".


وأشارت الى ان "احدا لم يشرح لنا هذا التغيير في القواعد، هذا غير مقبول".


ونددت ادارة الكنيست بهذا الاحتجاج، مشيرة في بيان الى "ان الامر يشكل قبل اي شيء استفزازا منظما (...) عناصر الأمن الرجال والنساء في البرلمان يقومون بواجبهم لضمان احترام قواعد للملبس تسري منذ سنوات".


ووفق وسائل الاعلام، تنص هذه القواعد على منع ارتداء قمصان "تي شيرت" والسراويل القصيرة اضافة الى الفساتين او التنانير القصيرة والصنادل.
ورأت النائبة ميخائيلي أن ما حصل يمثل "محاولة لفرض قواعد متشددة" في الملبس تنص على تغطية الساقين والذراعين مع تغطية الشعر بوشاح او وضع شعر مستعار.


وقد اثارت مسألة قواعد اللباس في الكنيست الجدل مرات عدة. ففي 2007، تم حظر ارتداء سراويل الجينز في تدبير رفعه بعد عامين رئيس البرلمان رؤوفين ريفلين الذي اصبح في ما بعد رئيسا للبلاد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم