برّي: بقاء "الستين" كالضرب بالميت... ولا مبرر لتأخير التشكيل

14 كانون الأول 2016 | 15:21

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

كرر رئيس مجلس النواب نبيه #بري في "لقاء الأربعاء" اليوم القول انه "لم يعد من مبرر لتأخير تشكيل الحكومة وإصدار المراسيم بعدما جرى تجاوز العقد في توزيع الحقائب".

وأضاف: "لقد وفينا بوعدنا وقدمنا كل التسهيلات والمؤازرة لتأليف الحكومة"، متوقعا ألا يأخذ البيان الحكومي وقتا طويلا.

وأكد بري "أن أكثر ما ننسجم حوله مع التيار الوطني الحر هو قانون الانتخابات النيابية، بل ان هناك تطابقا في الرأي يبننا حول صيغ عديدة تعتمد النسبية، وهذا التوافق هو قبل انتخاب فخامة رئيس الجمهورية وبعده".

وإذ جدد تأكيد رفض قانون الستين الحالي، قال "ان بقاءه كالضرب بالميت، فنتائجه السيئة واضحة وجلية، والمثال على ذلك ما نشهده ونعانيه في تشكيل الحكومات التي تحتاج دائما الى الصلاة والنوافل والدعاء".

وكان بري التقى في "لقاء الأربعاء"، النواب: علي عمار، ايوب حميد، علي بزي، قاسم هاشم، بلال فرحات، عبد اللطيف الزين، علي خريس، هاني قبيسي، عبد المجيد صالح، اميل رحمة، علي المقداد، اسطفان الدويهي، علي فياض، سامر سعادة، وياسين جابر.

ثم استقبل مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الاوسط آن باترسون والسفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد، وتناول الحديث الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard