الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

شرق حلب: اتفاق على اجلاء المقاتلين والمدنيين خلال ساعات

المصدر: "أ ف ب"
شرق حلب: اتفاق على اجلاء المقاتلين والمدنيين خلال ساعات
شرق حلب: اتفاق على اجلاء المقاتلين والمدنيين خلال ساعات
A+ A-

اعلن مسؤول في حركة نور الدين الزنكي، ابرز الفصائل السورية المعارضة في مدينة حلب، التوصل الى اتفاق لاجلاء المدنيين والمقاتلين من شرق حلب، برعاية روسية- تركية، على ان يدخل حيز التنفيذ خلال ساعات.


وقال ياسر اليوسف، عضو المكتب السياسي في الحركة: "تم التوصل الى اتفاق لاجلاء اهالي حلب المدنيين والجرحى والمسلحين بسلاحهم الخفيف من الاحياء المحاصرة في شرق حلب". واوضح ان التوصل للاتفاق "تم برعاية روسية- تركية، على ان يبدأ تطبيقه خلال ساعات".


وفي شرق حلب، اكد مصدر في حركة "احرار الشام" الاسلامية التي تتمتع بنفوذ في المدينة، التوصل الى الاتفاق. وفي وقت لاحق، اكد القيادي في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة احمد رمضان للصحافيين عبر الانترنت اتمام الاتفاق. وقال: "هناك اتفاق على ذلك، ونترقب تطبيق التفاهم بشأن خروج المدنيين أولاً". وافاد ان الاتفاق يتضمن "اجلاء المدنيين والجرحى، في اطار دفعة اولى، بعد ساعات. ثم يخرج المقاتلون بسلاحهم الخفيف".


وينص الاتفاق على ان "المغادرين سيختارون وجهتهم بين ريف حلب الغربي او في اتجاه محافظة ادلب". ويأتي اعلان التوصل الى هذا الاتفاق مع اقتراب قوات النظام السوري من السيطرة على معظم الاحياء الشرقية التي كانت تحت سيطرة الفصائل منذ 2012، تاريخ انقسام المدينة بين الطرفين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم