تراجع أسعار النفط في آسيا... هذه آخر الأرقام

13 كانون الأول 2016 | 08:08

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

تشهد اسعار #النفط في آسيا تراجعا اليوم، في آسيا حيث تستبق الاسواق رفعا في معدلات الفائدة الاميركية طغى على الحماس الذي اثاره اتفاق فيينا حول خفض الانتاج.

ونحو الساعة 03,00 بتوقيت غرينتش، تراجع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الاميركي للخام تسليم كانون الثاني 17 سنتا ليبلغ 52,66 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

اما برميل البرنت نفط البحر الشمال المرجعي الاوروبي تسليم شباط، فقد خسر خمسة سنتات وبلغ سعره 55,64 دولارا.
وكانت اسعار النفط ارتفعت الاثنين غداة اتفاق خفض الانتاج الذي توصلت اليه دول منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) ودول اخرى.

وقال اليكس فوبر المحلل في مجموعة "سي ام سي ماركيتس" ان "الحماس تراجع بعد الزيادة الاولى مع المعلومات عن زيادة عدد المنصات النفطية في الولايات المتحدة وادراك ان التوصل الى اتفاق امر وتطبيق الاتفاق امر آخر".

من جهته، صرح جيفري هالي المحلل في مجموعة "اواندا" للخدمات المالية ان "المستثمرين يحتاجون الى اخباء سارة بشكل متواصل لابقاء ارتفاع الاسعار على متسوياته".

واضاف المحلل نفسه انه "مع زيادة منشآت صناعة النفط الصخري الاميركي يوميا، يجب ان نتوقع تعزز التوجه الى البيع".

وكل الهيئات المالية تقريبا متفقة على استباق زيادة صغيرة في معدلات الفائدة الاميركية في اجتماع الاحتياطي الفدرالي الاربعاء، ما سيعود بالفائدة على الدولار. وبما ان النفط مسعر بالدولار، فإنّ ارتفاع سعر هذه العملة يضر بالمستثمرين المتعاملين بعملات اخرى.

وكانت اسعار النفط اغلقت على ارتفاع الاثنين. وارتفع سعر برميل النفط الخفيف 1,33 دولار الى 52,83 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك.
اما سعر برميل البرنت فقد ارتفاع 1,36 دولار ليبلغ 55,69 دولارا في لندن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard