بعد تحطّم واحدة منها... باكستان توقف طائرات "ايه تي آر" الفرنسية الصنع عن التحليق

12 كانون الأول 2016 | 12:29

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعلنت الخطوط الباكستانية الدولية اليوم، انها قررت وقف تحليق طائراتها العشر من طراز "ايه تي آر" الفرنسية الصنع بعد تحطم واحدة منها في رحلة داخلية الاسبوع الماضي، بينما تعرضت طائرة اخرى لمشكلات تقنية قبل الموعد المقرر لاقلاعها ليلا.

وتحطمت الطائرة خلال رحلتها الداخلية رقم "بي كاي 661" بين سيترال واسلام اباد، في اقليم خيبر بختونخوا في شمال غرب البلاد وكانت تقل 47 شخصا.

وتعرضت طائرة اخرى تابعة للشركة من طراز "ايه تي ار" ليل الاحد- الاثنين لـ"مشكلات تقنية" قبيل اقلاعها المقرر من مدينة مولتان الى جنوب كراتشي، وتم استدعاؤها الى المدرج مرة اخرى. لكن الخطوط الجوية نفت معلومات نشرتها وسائل اعلام عن اندلاع النيران في احد محركاتها.

وقال المتحدث باسم الخطوط الباكستانية دانيال جيلاني في بيان: "في ضوء قرار الهيئة العامة للطيران المدني اجراء اختبارات تجريبية لكامل اسطول "ايه تي ار" التابع للخطوط الباكستانية، تقرر منع تحليق جميع الطائرات العشر من هذا النوع حتى السماح باستخدامها بعد اجراء فحص شامل".

وشركة "ايه تي ار" الفرنسية مقرها في تولوز جنوب شرق #فرنسا وتعد "شركة رائدة عالمية في سوق الطائرات الاقليمية التي تصل الى 90 مقعدا".
وتأسست الشركة في عام 1981 في اطار شراكة بين مجموعتين اوروبيتين عملاقتين هما ايرباص وليوناردو.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard