الجيش الاسرائيلي ينشر بنك أهدافه في لبنان...10 الاف موقع!

7 كانون الأول 2016 | 12:23

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي على حسابه على موقع "تويتر" ما سماه بنك المعلومات للأهداف التي سيضربها في لبنان في المواجهة المقبلة مع "حزب الله" والتي ناهزت عشرة آلاف هدف.

وتحدّث الجيش الإسرائيلي عن 10000 هدف تابع للحزب جمعت عنها معلومات منذ نهاية الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006 .
و يدعي جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هذه الأهداف تنتشر في 200 بلدة وقرية لبنانية، في جزء منها حوّل "حزب الله" منازل لمنصات إطلاق صواريخ.، ومقرات قيادة ومخازن صواريخ.

وبثت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي أن خريطة الأهداف الإسرائيلية في لبنان تعرض على كل دبلوماسي يزور اسرائيل، وأن السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة السفير داني دنون بعرضها في المنظمة الدولية.

وعن الهدف من وراء نشر خريطة الأهداف في لبنان، قالت القناة الثانية إنها تهدف لكشف حقيقة "حزب الله،" وإنه مستمر في التسلح والاعداد للمواجهة المقبلة مع اسرائيل على الرغم من مشاركته حزب الله في سوريا.
ونسبت الى مصادر أجنبية أن اسرائيل تحاول منع تسلح الحزب من خلال مهاجمة قوافل الأسلحة المرسلة لحزب الله على الأراضي السورية، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو نفسه كان قد اعترف بقيام سلاح الجو الإسرائيلي بعمليات قصف داخل الأراضي السورية لمنع تهريب الأسلحة من سوريا إلى لبنان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard