فليفل: خطة أمنية خلال الأعياد للتخفيف من الزحمة

6 كانون الأول 2016 | 11:45

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

عقد مجلس الأمن الفرعي اجتماعا صباح اليوم في حضور محافظ جبل لبنان بالوكالة فؤاد فليفل في مكتبه في سرايا #بعبدا، في حضور ممثل النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود غانم وقائد منطقة جبل لبنان العسكرية العميد جورج خميس وقائد منطقة جبل لبنان العميد جهاد الحويك ورئيس فرع مخابرات جبل لبنان العميد جورج يوسف والمدير الإقليمي لجهاز أمن الدولة العميد ساسين مرعب ورئيس دائرة امن عام جبل لبنان العميد الركن وليد عون وأمر مفرزة بعبدا القضائية المقدم عارف غلاييني.

وقال فليفل: "يتميز هذا الشهر بالأعياد المجيدة، لذلك اولينا اهتماما بالخطة الأمنية التي ستتخذ خلال هذا الشهر وهي تتألف من عناصر جديدة من القوى الأمنية والشرطة البلدية التي ستشارك في كافة الإجراءات المتخذة لتخفيف من زحمة السير ومراقبة التجمعات التجارية ومراكز العبادة، لأن هناك إجراءات لمنع السرقة والجرائم ومراقبة الوضع الأمني من كافة الأجهزة الأمنية. ووضعت هذه الخطة على أساس أن يكون هناك عناصر إضافية من #قوى_الأمن والشرطة البلدية ستساعد القوى الأمنية بمراقبة السير والتخفيف من زحمته، كما سيتواجد رافعات لرفع السيارات في حال وقوع أي حادث سير على الطرقات، كما ستشارك بعض الجمعيات الأهلية التي ستؤمن بعض سيارات الأجرة ليلا لمن يحتاجها كي لا يقودوا سياراتهم وهم في حالة غير طبيعية. كما سيكون هناك تعميما لبعض المراكز التجارية لزيادة عدد الـ Vallet و parking ويكونوا متفهمين للوضع الأمني والمراقبة وزيادة التفتيش لديهم وكل هذه الأمور مع بعضها هي عناصر الخطة الأمنية".

واضاف: "دائما هناك تأهب لدى القوى الأمنية والوضع الأمني أفضل بكثير من البلدان المجاورة وغيرها بالإضافة إلى الوعي لدى المواطنين والتقارب بين القوى الأمنية يساعد كثيرا في الميدان الأمني، ونتمنى أن تمر الأعياد بالخير على جميع اللبنانيين"، لافتا الى ان "الأجهزة الأمنية جميعها واعية والشرطة البلدية ستساند القوى الأمنية في خطة السير".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard