الراعي زار متحف فؤاد شهاب في جونيه... رتبة تبريك بيت الرئيس بدأت

6 كانون الأول 2016 | 10:24

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(عن الانترنت).

وصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي الى متحف الرئيس الراحل فؤاد شهاب في جونيه، يرافقه النائب البطريركي المطران جوزف نفاع والأب توفيق ابو هدير وامين سر البطريرك الأب بول مطر والمحامي وليد غياض.

وكان في استقباله الرئيس العام لدير المدرسة المركزية في جونيه الأب انطوان سلامة والمدبر العام للرهبنة اللبنانية المارونية جوزف قمر وجمهور الدير، إضافة الى طلاب المدرسة وفوج الكشافة والهيئة التعليمية والإدارية في المدرسة وأفراد من عائلة شهاب.

وبدأ الراعي رتبة تبريك بيت الرئيس شهاب الذي حولته الرهبانية المارونية الى متحف ومكتبة تخليدا للرئيس الراحل.

ثم انتقل البطريرك الماروني ليجول في أرجاء المتحف يرافقه إبن شقيق الراحل عبد الله شهاب وزوجته. وتوقف أمام الصور التي جسدت مختلف مراحل حياة الرئيس منذ تسلمه سدة قيادة الجيش الى انتخابه رئيسا للجمهورية، لا سيما أمام صورة يقلد فيها سيف التخرج للتلميذ الضابط ميشال عون رئيس الجمهورية اليوم.

وفي ختام الجولة، وقع الراعي على السجل الذهبي، معبّرا عن مدى تأثره بهذه المبادرة التي قامت بها الرهبانية المارونية "تخليدا لذكرى علم من أعلام لبنان".

وسيزور الراعي المدرسة المركزية حيث سيكون له لقاء مع طلابها في إطار الزيارات التي ينظمها مكتب رعوية الشبيبة في الدائرة البطريركية حيث يلتقي البطريرك الراعي طلابا في عدد من المدارس الكاثوليكية ويمنحهم البركة الرسولية ويستمع الى آمالهم وهواجسهم.

إشارة الى ان في الشارع حيث المدرسة المركزية وفي قبالة منزل الرئيس شهاب رفعت الأعلام اللبنانية والبطريركية وأعلام المدرسة المركزية وعلت أصوات التراتيل الدينية المرحبة بالراعي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard