نيويورك تتعهد بحملة على جرائم الكراهية بعد هجوم على شرطية مسلمة

6 كانون الأول 2016 | 00:11

المصدر: " رويترز"

  • المصدر: " رويترز"

تعهد مسؤولو مدينة نيويورك الأميركية بالإسراع في ضبط ومقاضاة أي مشتبه به في جرائم كراهية بعد تهديد رجل لشرطية مسلمة ترتدي حجابا بالقتل.
وقال مفوض الشرطة جيمس أونيل للصحفيين خلال مؤتمر صحفي "إذا فكر أي شخص في مدينة نيويورك في ممارسة هذا النوع من السلوك. تأكد أننا سنعرفك وسنلقي القبض عليك وسنوجه لك تهما بموجب ذلك."
وقالت الشرطة إن الضابطة أمل السكري وهي مسلمة من نيويورك كانت تتجول مع ابنها يوم السبت في منطقة باي ريدج بحي بروكلين عندما هاجم رجل الصبي واتهم الاثنين بارتباطهما بتنظيم الدولة الإسلامية وهدد السيدة بقطع رقبتها.
وقالت الشرطة إنه أمكن سماع الرجل وهو يصيح "عودا إلى بلدكما" ثم فر من المكان.
وقال مكتب الإدعاء في كينجز كاونتي ديستريك إنه اتهم كريستوفر نيلسون اليوم الاثنين بجريمة التهديد من الدرجة الثانية.
والسكري التي تخدم في الشرطة منذ 11 عاما هي من بين 900 مسلم في شرطة نيويورك أكبر وحدة شرطة بالولايات المتحدة. وكانت حصلت على تكريم في عام 2014 لإنقاذها فتاة صغيرة وجدتها من مبنى نشب به حريق.
وقالت أمل السكري "أصبحت شرطية لأظهر الجانب الإيجابي في المرأة المسلمة في نيويورك. ولدت ونشأت هنا وإنني هنا من أجل حمايتكم."
وخلال المؤتمر قال رئيس المدينة بيل دي بلاسيو المنتمي للحزب الديمقراطي إنه يعتقد أن الارتفاع في جرائم الكراهية نتيجة لفوز ترامب بالانتخابات الرئاسية الأميركية.
وأضاف قائلا " قد نفقد أرواحا بسبب ذلك."

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard