"القرية النموذجية رائعة"... "Christmas Village" في بزيزا

4 كانون الأول 2016 | 14:29

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

احتفلت بلدية بزيزا - الكورة بإفتتاح زينة الميلاد الأولى من نوعها في المنطقة بعنوان "Christmas Village" القرية الميلادية، في القلعة الرومانية الأثرية في البلدة، حيث عاش فيها عالم الآثار Ernest Renan ورسمها أيضا الفنان الشهير Laborbe.

حضر الافتتاح نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، النائب فادي كرم، النائب نقولا غصن، زوجة النائب الراحل فريد حبيب ماري حبيب، قائمقام الكورة كاترين كفوري أنجول، رئيس البلدية بيار عبيد والأعضاء، المختار الياس عبيد، رئيس إتحاد بلديات الكورة كريم بو كريم، رؤساء بلديات وأعضاء ومخاتير من القضاء والاهالي.

بداية هنأ مكاري بحلول الاعياد المجيدة، مشيدا بنشاط بلدية بزيزا ورئيسها، "بعملهم المميز وبخاصة في هذه المناسبة الكبيرة وهي الميلاد المجيد".

أما كرم، فقال: "ما نشهده اليوم ليس غريبا على اللبنانيين، فهم يعرفون دائما كيف يحتفلون ويفرحون. هم أصحاب حياة. فأهل الكورة اليوم يفعلون إنجازا، وهذا يدل على حالة تفاؤل جديدة في البلد، وهي بإعادة البهجة إلى الأولاد والأهالي".

أضاف: "هذه السنة العيد له طعم آخر وجديد مع العهد الجديد، مع دولة تبنى لكي نحضن أنفسنا بها. وليس صعبا على اللبنانيين أن يصنعوا لبنان بلدا نموذجيا".

بدورها، توجّهت كفوري بمعايدة الجميع، وقالت: "ان بلدة بزيزا عملت شيئا مميزا جدا، قرية ميلادية بامتياز وأهمها المغارة التي تذكرنا بولادة السيد المسيح. ويجب علينا ألا ننسى معنى الميلاد فهو ليس زينة فقط بل هو محبة وتسامح".

كما هنأ رئيس إتحاد بلديات الكورة كريم بو كريم اللبنانيين والكورانيين خصوصا وبلدية بزيزا على "القرية النموذجية الرائعة".

وفي الختام، شكر عبيد لأهالي بزيزا "تضامنهم مع البلدية لإنجاز هذا العمل الرائع، لما له من قيمة روحية ومعنوية وإنمائية للبلدة"، شارحا "أهمية القلعة التي نحن موجودون فيها لما لها من أهمية تاريخية وسياحية عمرها أكثر من ألفي سنة"، متمنيا أن يكون لبزيزا "مقومات من أهمها أن تكون بلدة سياحية".

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard