منيارة- عكار تُحيي ذكرى استشهاد بيار الجميّل: كان وزيراً لجميع الصناعيين

4 كانون الأول 2016 | 14:12

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

أحيا اقليم #عكار في حزب الكتائب الذكرى العاشرة لاستشهاد الوزير الشهيد #بيار_الجميّل ورفيقه الشهيد سمير الشرتوني، بقداس أقيم في كنيسة مار يوحنا المعمدان في بلدة منيارة، ترأسه المونسينيور الياس جرجس ممثلا المطران جورج ابو جودة وعاونه لفيف من الكهنة، في مشاركة الاب جوزف خوري ممثلا مطران عكار وتوابعها للروم الارثوذكس باسيليوس منصور.

حضر القداس الى جانب زوجة الوزير الشهيد الجميّل باتريسيا الجميّل، ممثل الرئيس سعد الحريري النائب نضال طعمة، ممثل الرئيس نجيب ميقاتي المحامي مصطفى ملحم، ممثل نائب رئيس مجلس الوزراء السابق عصام فارس رياض نادر، ممثل وزير العدل اشرف ريفي حسن شندب، ممثل رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل منير الديك، ممثل النائب هادي حبيش ايلي اسطفان، ممثل النائب خالد زهرمان حاتم زهرمان، النائب السابق جمال اسماعيل، ممثل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم العقيد عبدالرزاق مالطي، ممثل محافظ عكار عماد اللبكي المحامي طارق خبازي، ممثل الوزير السابق يعقوب الصراف يعقوب الصراف، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، ممثل الشيخ صالح حامد المفتي زيد بكار زكريا، ممثل الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري عصام عبدالقادر، منسق التيار الوطني الحر في عكار طوني عاصي على راس وفد، رؤساء بلديات وممثلين عن الدوائر، الهيئات الرسمية الاجتماعية، التربوية، فاعليات حزبية واقتصادية وحشد من ابناء البلدة وكتائبيي.

بعد الانجيل، ألقى جرجس عظة تحدث فيها عن شهادة الوزير الجميّل وعن عطاءاته.

ثم ألقى جديدة كلمة أكد فيها "أن لبنان بعيش أبنائه الواحد، قادر على النهوض"، محيياً "الشهداء ومقدما التعازي لعائلة الشهيد الوزير الجميّل ولحزبه وللبنان بعامة".

وألقى علي محمود طالب كلمة رئيس جمعية الصناعيين في لبنان فادي الجميّل، قال فيها: "تمر ذكرى الشهيد الوزير الجميّل في وقت يحتاج فيه لبنان بشدة الى نوعية الرجال المميزة التي كان الشهيد بيار يمثلها، واننا في قطاع الصناعة اللبناني نفتقد كل ما كان يمثله من ود وطموح وجرأة وإقدام".

أضاف: "صحيح أن الشهيد بيار كان يمثل حزب الكتائب في الحكومة، لكنه كان أيضا وزيرا لجميع الصناعيين بغض النظر عن انتماءاتهم وطوائفهم، كان عابرا للطوائف وللتلونات اللبنانية بكل أشكالها، وكان يمثل حالة لبنانية فريدة من نوعها".

بدوره، ألقى رئيس اقليم كتائب عكار روبير النشار كلمة حزب الكتائب شكر في مستهلها الجميع على حضورهم ومشاركتهم في إحياء هذه الذكرى "ذكرى استشهاد الوزير الشاب بيار الحميل الذي اجتمعنا اليوم لنتذكره ولنقول له باننا على العهد باقون وفاء لقضية علمتنا أن نؤمن بها قضية ناضلت من أجلها، الحرية والتعددية والعدالة وقضية السيادة والاعتدال، وواجبنا تجاهكم ان نكمل النضال وألا نساوم على الثوابت والمبادئ".

أضاف: "إننا منفتحون على من يؤمن بلبنان أولا وطنا نهائيا لأبنائه كافة، وطن المؤسسات الشرعية من جيش قوي وقوى أمن وأسلاك عسكرية ومدنية قوية".

وختم: "مشروع الكتائب مشروع لبناني مئة بالمئة وهو مشروع بناء دولة قوية سيدة حرة مستقلة، وسنكمل بناء الدولة مع من يحب أن يضع يده بيدنا حتى تحقيق كل الطموحات التي استشهد من أجلها الشهيد بيار، تحية لكم ولشهداء ثورة الارز وتحية للشهيد رفيق الحريري والى الرئيس الشهيد بشير الجميّل".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard