الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

افتتاح المعرض الميلادي في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك: "لنفرح معاً"

المصدر: "النهار"
صيدا- احمد منتش
افتتاح المعرض الميلادي في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك: "لنفرح معاً"
افتتاح المعرض الميلادي في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك: "لنفرح معاً"
A+ A-

افتتح في مطرانية #صيدا للروم الكاثوليك، المعرض الميلادي الذي تنظمه المطرانية بالتعاون مع البلدية ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك في باكورة نشاطات أعيادنا سلام التي تقام في مناسبة عيدي مار نيقولاوس والميلاد المجيد بالتزامن مع المولد النبوي.


حضر حفل الافتتاح النائبان بهية الحريري وميشال موسى، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحدد،، وممثل المطران الياس الكفوري الأب جوزف الخوري، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا عضو بلدية صيدا الدكتور عبدالله كنعان، ممثلا رئيس البلدية محمد السعودي، الأمين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد"، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، وممثلون عن مجالس بلدية وإختيارية والجمعيات الأهلية والكشفية والتربوية.


النشيد الوطني اللبناني أدته على الكمان العازفة ماري داود (التي قدمت أيضا معزوفات تحية للموسيقار الراحل #ملحم_بركات خلال الحفل)، فترحيب من عريف الحفل طارق أبو زينب، فرقصة وطنية من وحي المناسبة لتلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري. والقى المطران حداد كلمة قال فيها: "في هذه الأيام السعيدة نلتقي معا في صيدا، مسيحيين ومسلمين، لنفرح ولنحتفل بالأعياد المجيدة مار نيقولاوس والميلاد المجيد وعيد المولد النبوي الشريف. لنفرح معا لأنه أصبح لدينا رئيس للجمهورية، فنعبّر عن فرحنا الكبير، داعين لفخامته بالتوفيق وسائلين الله ان يوفق الرئيس المكلف سعد #الحريري بتشكيل الحكومة".


وتوجّه إلى الرئيسين قائلاً: "اسمحا لي بهذه المناسبة ان استعير وصية مار نيقولاوس وهو ابن صيدا، بنوع خاص حول النزاهة، اطلب باسم شعبي وباسمي الا انهيتما الفساد في وطني لبنان، لانه لا لبنان بوجود الفساد، فإما ان يبقى الاول ويذهب الاخر او لا يكون لبنان".


كما كانت كلمة وشكر الاب جهاد فرنسيس بلدية صيدا، لاحتضان نشاطات هذا المعرض، ونشاطات المجتمع الأهلي للمشاركة فيه.
ثم اضيئت شجرة الميلاد من أطفال لبنانيين وآخرين من اللاجئين السوريين. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم