بيع نسخة أصلية من "الأمير الصغير"... كم بلغ سعره؟

4 كانون الأول 2016 | 09:42

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

بيعت نسخة اصلية من كتاب "الامير الصغير" لانطوان دو سانت اكزوبيري مع اربعة رسوم واهداء من الكاتب السبت في #باريس بسعر 90 الف أورو.
وهو النسخة الاصلية بالفرنسية للاصدار الاميركي لرواية "الامير الصغير" لان الكتاب صمم وكتب في الولايات المتحدة خلال اقامة الكاتب والطيار الفرنسي فيها العام 1942. ونشر للمرة الاولى في نيويورك العام 1943.

واهدى الكاتب هذه النسخة الى صديقه الضابط في الجيش الفرنسي ليونيل ماكس شاسان، وكان سعره مقدرا بين 80 ومئة الف أورو، على ما اعلنت دار "كازو" للمزادات.

واشتراه شخص لم يكشف عن هويته، بسعر 89467 أورو على ما اعلنت دار المزادات.
والكتاب مهدى الى "دودو شاسان" النجل الاكبر لليونيل ماكس ساشان الذي كان استاذا في الملاحة الجوية، ويحمل توقيع "سانت اكز". وكان ليونيل ماكس شاسان الشخص الذي اقفل في 29 تموز 1944 قمرة القيادة في الطائرة التي اختفى على متنها الكاتب بعد يومين.

وكان سانت اكزوبيري اختفى خلال رحلة في 31 تموز 1944 قبالة سواحل مرسيليا في جنوب شرق فرنسا خلال مهمة تحضيرا لانزال الحلفاء في منطقة بروفانس. وكان يومها في الرابعة والاربعين من العمر.

وترجم "لامير الصغير" الى 270 لغة وبيعت اكثر من 145 مليون نسخة منه في العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard