لتفادي زحمة السير... التزم هذه الاجراءات

3 كانون الأول 2016 | 17:55

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، في بيان أنه "ولمناسبة الأعياد المجيدة وبغية اتخاذ الإجراءات المناسبة للتخفيف من ازدحام السير ولخلق جو من الراحة والطمأنينة لدى المواطنين، سيتم تعزيز مفارز السير والطوارىء في محافظتي بيروت وجبل لبنان ومدن: زحلة، طرابلس وصيدا اعتبارا من تاريخ 5/12/2016، ب 123 ضابطا و1014 عنصرا. وفي ظل غياب خطة نقل متطورة ولا سيما غياب النقل العام المشترك المنظم والحديث، وبعد أن تحولت أزمة السير الى معضلة وطنية، تطلب هذه المديرية العامة من المواطنين والسائقين المساهمة في الحد من الازدحام عبر التقيد بالارشادات التالية:

– عدم الوقوف صف ثان على الطرقات.

– عدم إيقاف السيارات على التقاطعات والمستديرات.

– عدم ولوج السيارات داخل التقاطعات (حتى في حال وجود اشارة ضوئية خضراء)، عندما يتأكد السائق أنه سيشكل عائقا أمام حركة مرور السيارات في المكان.

– تحديد الطريق التي سيسلكها السائق للوصول الى المكان المقصود قبل انطلاقه اختصارا للمسافات وللوقت وتوفيرا للوقود.

– استخدام الأهل والأصدقاء لسيارة واحدة لدى ذهابهم الى مراكز التسوق أو العمل.

– على المواطنين عدم التوقف قرب التقاطعات لطلب سيارات الأجرة، والابتعاد عنها نحو 50 مترا.

في جميع الاحوال، يرجى من المواطنين الكرام التقيد بتطبيق قانون السير وبتوجيهات رجال قوى الأمن الداخلي وإرشاداتهم، حفاظا على سلامتهم وتسهيلا لحركة المرور".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard