رئيس المجلس العراقي لحوار الأديان زار جعجع: الحوار وسيلة لإنهاء النزاعات

2 كانون الأول 2016 | 20:31

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير #جعجع في معراب، رئيس مؤسسة "دار العلم" في النجف الاشرف ورئيس المجلس العراقي لحوار الأديان السيد جواد الخوئي يرافقه رئيس المركز العربي للحوار والدراسات الشيخ عباس الجوهري، في حضور الأمينة العامة للحزب شانتال سركيس، مدير مكتب جعجع المحامي ايلي براغيد ورئيس جهاز الاعلام والتواصل شارل جبور.

وناقش الحاضرون "أهمية العلاقات اللبنانية - العراقية، خصوصا لجهة التشابه في المعاناة بين الشعبين العراقي واللبناني، أو لناحية التعدد الذي يجسد ثقافة العيش المشترك في بيروت وبغداد".

وشدد الخوئي على "وجوب ترسيخ الاستقرار في كل دول المنطقة"، مشيرا الى أن "العمل جار في #العراق على إنهاء الحالة الداعشية وإعادة الاعتبار الى مفهوم الدولة، فضلا عن تفعيل العلاقات الداخلية بين المكونات العراقية وإعلاء الحوار كوسيلة أساسية لإنهاء النزاعات وترسيخ العيش المشترك، وتثبيت مفهوم الدولة".

وتحدث الخوئي عن "أهمية الدور المسيحي في العراق والمنطقة"، منوها بـ"الدور الذي لعبه رئيس القوات في إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان"، متمنياً "للعهد الجديد نقل لبنان الى مزيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني".

وأكد "أن الدور المسيحي في لبنان والعراق والمنطقة برمتها يشكل قيمة ومضافة وجسرا مهما للتواصل بين كل مكونات المنطقة".

بدوره، رحب جعجع بالخوئي وأثنى على "دوره الحواري والانفتاحي"، وتمنى "للشعب العراقي الشقيق أن يتمكن من تجاوز محنته وصعابه من خلال عودة الاستقرار ومشروع الدولة"، وعبر عن حرصه على "أفضل العلاقات بين الشعبين اللبناني والعراقي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard