الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

السنيورة عرض أوضاع عين الحلوة: لمتابعة الحوار مع الجيش

المصدر: صيدا- "النهار"
السنيورة عرض أوضاع عين الحلوة: لمتابعة الحوار مع الجيش
السنيورة عرض أوضاع عين الحلوة: لمتابعة الحوار مع الجيش
A+ A-

استقبل الرئيس فؤاد #السنيورة في مكتبه في الهلالية صيدا وفدا من اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا المشرفة على امن المخيمات تقدمه قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب وضم اللواء منير المقدح والعميد خالد الشايب والعقيد سعيد العسوس (فتح) ، صلاح اليوسف (جبهة التحرير الفلسطينية)، عدنان ابو النايف (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)، ابو احمد فضل وايمن شناعة (حركة حماس)، عبد الله الدنان (الجبهة الشعبية)، ابو العبد تامر (جبهة النضال)، ابو الشريف عقل (عصبة الأنصار) ابو اسحق المقدح (الحركة الاسلامية المجاهدة) ومحمود حمد (انصار الله).


وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل تصاعد وتيرة الانتهاكات والممارسات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني وآخرها منع رفع صوت الأذان في مساجد القدس، وأدان المجتمعون بشدة هذا التمادي الاسرائيلي الذي بلغ حد انتهاك حق ممارسة الشعائر الدينية.


وجرى التطرق الى الأوضاع على الساحة الفلسطينية في لبنان والمخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة، وموضوع الجدار الذي يبنى حول المخيم، فكان تأكيد على رفض هذا الجدار وكل ما يفصل بين صيدا والمخيم لأنهما واحد. وشكر الوفد في هذا السياق للرئيس السنيورة والنائب بهية الحريري موقفهما الرافض للجدار والداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية والانسانية وقضاياه المحقة.


من جهته، شدد السنيورة امام الوفد على اهمية متابعة وتعزيز الحوار بين القوى الفلسطينية والجيش اللبناني من اجل إيجاد البدائل المثلى التي تغني عن بناء مثل هذا الجدار وتوفر الأمن والاستقرار للمخيم والجوار وتحفظ علاقة المخيم بصيدا، وفي الوقت عينه تفعّل الحوار الرسمي من خلال لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم