الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الكتائب لـ"النهار": ندعم حكومة من دون "حزب الله" إذا نالت الثقة\r\n

المصدر: "النهار"
روزيت فاضل @rosettefadel
A+ A-

رد نائب رئيس حزب الكتائب سجعان قزي في إتصال أجرته معه "النهار" على إنتقاد الحزب وتميزه عن موقف قوى 14 آذار من خلال تمسكه بتشكيل حكومة من مكونات لبنان كله قائلاً:" إذا كانوا يعتبرونه تمايزاً عن قوى 14 آذار ، فلماذا القول أن الكتائب تتمايز عن هذه القوى ولا يقال أن 14 آذار تتمايز عن الكتائب خصوصاً أن مواقفنا هي التي تعبر عن ثوابت ثورة الأرز."


أما بالنسبة إلى موقف الكتائب من تشكيل الحكومة، قال قزي:" نحن منذ اليوم الأول إعتبرنا أن المرحلة التي تمر بها البلاد تتخطى إصطفاف قوى 8 و 14 آذار لأنها مرحلة يتم فيها تقرير مصير الأمن والسلام والنظام والصيغة والكيان في لبنان. " أضاف:" لا بد في رأينا من تشكيل حكومة إستثنائية لا تستثني أحداً و لاتعزل أحداً. ليس محبة بهذا الحزب أو ذاك إنما لأن مصلحة لبنان تقتضي أن يجلس المختلفون مع بعضهم البعض".


توقف في كلامه عن "حزب الله" مشيراً إلى اننا "لسنا هواة في الكتائب في إشراك حزب الله و لا سلاحه ولاعقيدته. " و قال:" حزب الله مكون أساسي في الحياة السياسية اللبنانية".


و توجه إلى المسؤولين عن تشكيل الحكومة قائلاً:" إذا كان المعنيون في تشكيل حكومة من دون "حزب الله" ونالت الثقة فنكون أول الداعمين لمثل هذه الحكومة.".


لكن تعطيل البلد وفقاً له " والمؤسسات وتجميد تأليف الحكومة مع ما يترتب ذلك من تفريغ للدولة يجعلنا نرفض أن نكون شهود زور على سقوط الدولة اللبنانية".


عن الإتصالات بين الرئيسين أمين الجميل ونبيه بري لإحياء عمل المجلس النيابي قال قزي :" هناك تقدير متبادل بينهما. هما يعملان لإيجاد مخرج لإحياء عمل مجلس النواب في هذه المرحلة." عما إذا كان متفائل بقرب حلحلة الأمور قال قزي :" في السياسة لا يجب أن نتفاءل أو نتشاءم بل أن ننشط بعملنا دائما ً.".


ختم قائلاً:" لا شيء يحرج مواقف الكتائب سوء تعطيل البلد. نحن نأخذ مواقف إنطلاقاً من إقتناعتنا وخيارتنا دون النظر إذا كانت تفرح البعض أو تحزنه."

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم