لعلاقات جنسية صحية في رمضان

16 تموز 2013 | 10:50

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

على الرجال الذين يصومون شهر رمضان أن ينتظروا على الأقلّ ساعتين ونصف الساعة بعد الإفطار قبل أن يقوموا بأيّ علاقة جنسية، كما نصحت الجمعية اللبنانية لجراحة المسالك البولية. وشددت على أنّه يمكن تناول معظم مثبطات "PDE-5" المستخدمة لمعالجة ضعف الانتصاب، من دون خطورة وبكلّ فاعلية إّما قبل الأكل أو معه أو بعده.

وقال رئيس الجمعية الدكتور خالد السيّد: "من وجهة نظر دينية، يُسمَح للزوجين بالقيام بعلاقة جنسية في أيّ وقت بعد الإفطار وحتّى صلاة الفجر في الصباح التالي. ومن الناحية الطبية، يمكن أن يفطر الرجال بالقيام بعلاقة جنسية قبل أن يأكلوا، على الرغم من أنّ مستوى الطاقة يكون متدنياً لديهم في حينها. لذلك، ننصح بالانتظار لساعتين ونصف الساعة بعد الوجبة التي تلي ساعات طويلة من الصوم تفادياً لأي مشاكل أو ضعف في الانتصاب.".

ويشار الى ان مثبطات "PDE - 5" التي يمكن أخذها بفاعلية مع الطعام أو من دونه منوعة، وجديدها في الصيدليات أقراصٌ حديثة بطعم النعناع تذوب بسرعة على اللسان من دون أيّ حاجة للماء. ويعمل مفعولها السريع عادة بسدّ نوع من الأنزيمات لتحسين مدّة الانتصاب بعد التحفيز الجنسي وأطالته .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard