الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

السفير البريطاني يدشّن 3 مشاريع في قضاء زحلة... دعمنا "90 برنامجاً في 49 بلدية"

المصدر: زحلة - "النهار"
السفير البريطاني يدشّن 3 مشاريع في قضاء زحلة... دعمنا "90 برنامجاً في 49 بلدية"
السفير البريطاني يدشّن 3 مشاريع في قضاء زحلة... دعمنا "90 برنامجاً في 49 بلدية"
A+ A-

دشن السفير البريطاني لدى لبنان هيوغو شورتر ثلاثة مشاريع في قضاء #زحلة ممولة من وزارة التنمية الدولية البريطانية، في إطار "مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة" المشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي. والمشاريع التي جرى تنفيذها هي "اختيار من خلال العملية التشاورية لمنهجية خرائط المخاطر والموارد التي ضمّت المجتمع المحلي وفعاليات البقاع بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي"، وهي تأهيل جسرين وشق طرق زراعية وجسور وشبكات طرق في سعدنايل وتعلبايا بهدف اتاحة السبيل امام المزارعين للوصول الى ارضهم وخفض تكاليف النقل التي يتكبدونها، ليفيد منها 14 ألف شخص يسلكون تلك الطرق و 800 مزارع وعامل في المنطقتين. وكذلك تأهيل جزء من دار "حضانة الطفل" للايتام الخاص بالفتيات بزحلة، الذي يؤمن لهن بيئة آمنة للعيش والدراسة.


واعرب السفير شورتر، في كلمة ألقاها، عن فخره للعودة الى البقاع لتدشين مشاريع ناجحة وذات نتائج مهمة، لا سيما ان المشاريع جرى تحديدها بحسب الاولوية من قبل المجتمعات المحلية، على ما قال.


وأوضح أن بريطانيا دعمت لهذه السنة "90 برنامجا في 49 بلدية، ما يرفع دعمنا للمجتمعات اللبنانية المضيفة الى 22.4 مليون باوند".


وإذ أوضح أنه لا يريد ان يعطي انطباعا "اننا اصلحنا كل المشكلات، اعرف اننا بعيدون من هذه الحال"، قال إن "بريطانيا قامت خلال السنوات الخمس الاخيرة بجهد كبير في لبنان من قبل ان تضرب ازمة اللاجئين اوروبا ولبنان"، لافتا الى ان لبنان "يعد ثاني دولة من حيث حجم المساعدات البريطانية في الشرق الاوسط، وثاني دولة من حيث المساعدات الفردية من المملكة المتحدة في العالم. وبلغ إجمالي المساعدات التي نقدمها لدعم استقرار لبنان وازدهاره وأمنه 436 مليون جنيه استرليني منذ العام 2011"، مؤكدا متابعة بلاده جهودها وعملها مع مانحين آخرين".


كما كانت كلمات للقائمة بأعمال المكتب الاقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي صوفي دي كاين، رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل اسعد زغيب، رئيس اتحاد بلديات قضاء زحلة ورئيس بلدية تعلبايا جورج صوان، والمنسق الوطني لمشروع دعم المجتمعات المضيفة في وزارة الشؤون الاجتماعية سهير الغالي، ورئيسة "حضانة الطفل" أمل ايوب، قدمت لها رانيا حمود عبد الغني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم