ضوء أخضر سعودي لاستئناف استخراج النفط من حقل الخفجي... الملك سلمان إلى الكويت

29 تشرين الثاني 2016 | 11:56

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

يقوم العاهل السعودي #الملك_سلمان بن عبد العزيز الاسبوع المقبل بزيارة الى #الكويت، وفق ما افادت اليوم وسائل اعلام كويتية، وسط ترجيح مصادر نفطية خليجية ان يعلن البلدان استئناف انتاج حقل الخفجي النفطي المشترك.

وافادت صحيفة "الجريدة" الكويتية اليوم ان الملك سلمان سيصل الكويت في الثامن من كانون الاول في زيارة تستمر ثلاثة ايام، وذلك بعد مشاركته في القمة العربية التي تستضيفها البحرين في السادس والسابع من الشهر نفسه.

وافادت مصادر في صناعة النفط الخليجية ان #السعودية اعطت الضوء الاخضر لاستئناف استخراج النفط من حقل الخفجي المشترك الواقع في المنطقة المحايدة بين البلدين.

وكان وزير النفط الكويتي بالوكالة انس الصالح افاد مجلس الامة في آذار، ان الكويت والرياض توصلتا الى اتفاق على استئناف الانتاج من الخفجي "بكميات صغيرة"، من دون ان يحدد موعدا لذلك.

وتوقف العمل في حقل الخفجي الذي كان ينتج اكثر من 300 الف برميل يوميا، في تشرين الاول 2014. وعللت السعودية وقف الانتاج في حينه بمخاوف بيئية. كما توقف الانتاج في حقل الوفرة الواقع ايضا في المنطقة المحايدة في أيار 2015. وكان انتاج هذا الحقل يناهز 200 الف برميل يوميا.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard