الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

البرازيل: المعارضة اليسارية تسعى إلى مساءلة الرئيس

المصدر: (رويترز)
البرازيل: المعارضة اليسارية تسعى إلى مساءلة الرئيس
البرازيل: المعارضة اليسارية تسعى إلى مساءلة الرئيس
A+ A-

سعى المعارضون اليساريون للرئيس البرازيلي #ميشال_تامر إلى التحقيق معه ومساءلته في شأن مزاعم ضغطه على وزير ثقافة سابق للموافقة على تطوير عقاري.


ومن غير المتوقع أن يحصل مسعى مساءلة الرئيس على دعم كافٍ، لكن النائب العام البرازيلي يدرس بالفعل التحقيق في اتهام وجهه وزير سابق يدعى مارسيلو كاليرو بأن تامر انضم إلى وزير سابق في الضغط عليه لانتهاك قواعد حماية المواقع التاريخية والتصريح بتشييد مبنى سكني فاخر في مدينة سلفادور العاصمة السابقة للبلاد.


وأدت فضيحة الفساد الأخيرة التي تعصف بحكومة تامر إلى زيادة الغموض وتأخير تعافي أكبر اقتصاد بأميركا اللاتينية من أسوأ كساد يصاب به منذ ثلاثينيات القرن العشرين.


وقدم العشرات من أعضاء الكونغرس البرازيلي من حزب العمال وحليفه الحزب الشيوعي طلبا لمكتب النائب العام للتحقيق، فيما إذا كان تامر قد ضغط على كاليرو لمصلحة الوزير الآخر الذي يملك حصة في المبنى المقرر تشييده.


واضطر فييرا ليما الوزير المسؤول عن العلاقات مع الكونغرس للاستقالة الجمعة. وأصبح ليما رابع وزير برازيلي يستقيل بسبب مزاعم فساد منذ أن حل تامر محل الرئيسة اليسارية السابقة #ديلما_روسيف التي جرت مساءلتها هذه السنة. وتعهد تامر بتطهير الحكومة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم