الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"مجموعة MBC" تدشّن "استوديوهات O3 للإنتاج الدرامي" برعاية حاكم دبي

A+ A-

برعايــة وحضــور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، دشّنت "مجموعة MBC" استوديوهات "O3 للإنتاج الدرامي"، التي تُعدّ من أحدث استوديوهات الإنتاج الإعلامي، وأكثرها تطوّراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأشملها على التقنيات والمواصفات العالمية.


وخلال جولته في الأستديوهات شدّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أن "دبي تعزّز مكانتها كمركز رائد لصناعة وإنتاج المحتوى الإعلامي بمختلف أشكاله وأنماطه، وبتقنيات ومواصفات عالمية". كما اختبر إحدى التقنيات الحديثة الرائدة، وهي تقنية "Stargate" العالمية للمحاكاة البصرية المتعدّدة الأبعاد "Visual Backlot"، عبر "الشاشة الخضراء" أو الـ "Green Screen"، التي نجحت في نقله مباشرة من مدينة دبي الحالمة، إلى دنيا الأحلام، وذلك عبر محاكاة بصرية فائقة الدقة، أوصلته خلال "الرحلة الافتراضية" إلى إحدى ساحات مدن نيويورك وباريس وهونغ كونغ وغيرها، بأدقّ تفاصيلها الحيّة.


تأتي هذه الخطوة الرائدة في إطلاق "استوديوهات O3 للإنتاج الدرامي" التابعة لـ "مجموعة MBC"، لتُعزّز مكانة دبي على الخريطة العالمية لصناعة وإنتاج المحتوى الإعلامي، وصولاً إلى انتاج أبرز البرامج العالمية بصيَغها العربية، وكذلك البرامج المحلية الفائقة الجودة، أكانت تقليدية أم رقمية أم مدمجة ومتعددة الوسائط والمنصة. كما تُسهم هذه الخطوة في توفير بيئة إعلامية خصبة، بمواصفات عالمية، قادرة على استقطاب الكفاءات والخبرات والعقول النيرة والأيادي المبدعة من مختلف التخصّصات المتصلة بالعملية الإبداعية والإنتاجية، مما يمكّن دبي من محاكاة كلاً من "هوليوود" و"بوليوود"، خصوصاً من حيث الإبداع، والإرادة والتصميم، والإمكانات والقدرات الكامنة، والطاقة الفائقة والجهوزية الدائمة.


ويشار إلى أن إطلاق "استوديوهات O3 للإنتاج الدرامي" جاء نتيجة مذكرة التفاهم التي أبرمتها "مدينة دبي للاستوديوهات" و"مجموعة MBC" في نهاية عام 2012، ليتم بموجبها إنتاج محتوى تلفزيوني درامي وبرامجي نوعي بمواصفات عالمية في داخل "مدينة دبي للاستوديوهات" التي توفّر منصة مثالية وبيئة أعمال داعمة للشركات العاملة في مجال الإنتاج والبث والأفلام والتلفزيون والموسيقي في الشرق الأوسط. وتُعدّ "استوديوهات O3 للإنتاج الدرامي" الأولى من ثلاث استوديوهات ستطلقها "مدينة دبي للاستديوهات" قبل نهاية العام الحالي، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير قطاع صناعة المحتوى بكل أشكاله في المنطقة، وترتقي به إلى مصاف العالمية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم