لماذا تم صرف أكثر من 200 معلم من "الخاص"؟

15 تموز 2013 | 18:58

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

النهار

بكثير من الإستياء، أعلن نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض في مؤتمر صحافي عقده في مقر النقابة أننا أبلغنا بـ 200 حالة صرف تعسفي. وأشار إلى أن "هذا الإجراء يطال مدارس عدة في لبنان منها في تعلبايا والمنية وسواها ". وذكر أن "الأسباب الموجبة للصرف تكمن في حجة الإدارات أن الوضع الإقتصادي الخانق وسوء أداء المعلمين دفعها إلى اللجوء للصرف التعسفي."

من جهة أخرى، تحدث محفوض عن الصرف التعسفي في بعض المدارس المجانية الخاصة منها العاملية، راهبات المحبة وسواها. والجدير ذكره أن بعض معلمي كل من مدرسة الصادق العاملية ومدرسة الأمير تحدثوا لـ"النهار" عن واقع صرفهم التعسفي . فقالت إحدى المعلمات لـ"النهار"أن "الصرف التعسفي طال الكادر الوظيفي في مدرسة الصادق التابعة للعاملية وتضم 40 معلماً و20 موظفاً. ونعاني من تأخر في دفع رواتبنا منذ 13 عاماً . وقد أبلغنا بصرفنا التعسفي في شباط ومارست الإدارة ضغوطاً عدة لإجبارنا على تقديم إستقالاتنا."

من جهته، ذكر الوزير السابق محمد يوسف بيضون وهو مالك الجمعية الخيرية الإسلامية العاملية في إتصال مع "النهار" أن "ديون الإدارة تصل إلى 6 مليون دولار، ويطال هذا العجز عدم قدرتنا على تسديد دفع مستحقات صندوقيّ الضمان والتعويضات. "
وعما إذا كان ما حصل يدخل في خانة الصرف التعسفي قال:" لا أبدا ليس بصرف تعسفي بل هو صرف لأسباب إقتصادية وهذا ما يعترف به قانون العمل ."

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard