المسلحون من "لواء شهداء اليرموك"... إسرائيل قتلت 4 على صلة بـ"داعش" في الجولان

27 تشرين الثاني 2016 | 14:25

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

قتل الجيش الاسرائيلي اربعة مسلحين على صلة بتنظيم #الدولة_الاسلامية، بعدما اطلقوا النار على جنوده في الجزء الذي تحتله اسرائيل من هضبة الجولان اليوم، وفق ما اعلن متحدث عسكري.

وقال المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنير، انه تم استهداف الجنود بمدافع رشاشة وقذائف هاون، فردوا باطلاق النار قبل ان يقصف سلاح الجو الالية التي كان المسلحون يستقلونها. واشار ليرنير الى ان المسلحين ينتمون الى "لواء شهداء اليرموك" الذي سبق ان بايع تنظيم الدولة الاسلامية.

ولم يصب اي من الجنود في تبادل اطلاق النار، وفق ليرنير.

واكد جنرال سابق انها المرة الاولى يطلق فيها جهاديون في سوريا النار باتجاه جنود اسرائيليين في منطقة تخضع للسيطرة الاسرائيلية، الا انه اشار ان هذا لا يشكل على الارجح تغييرا في استراتيجية تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال الجنرال في الاحتياط نيتزان نوريل للصحافيين ان هذه "اول مرة" يحصل فيها "هجوم مباشر مماثل على انشطة اسرائيلية في الجانب الاسرائيلي".
وبحسب نوريل، وهو مدير سابق لمكتب مكافحة الارهاب الاسرائيلي، فان قرار الهجوم الذي شنه الجهاديون هو"قرار محلي" ولم يصدر من قيادة عليا ولا يشكل سياسة جديدة لتنظيم الدولة الاسلامية ضد القوات الاسرائيلية.

واضاف: "انهم يعرفون تماما الرد الاسرائيلي" على اي هجمات، معتبرا ان فتح جبهة مع اسرائيل هو "اخر ما يريده تنظيم الدولة الاسلامية حاليا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard