الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أبو فاعور: الثقة كبيرة بالحريري وبحرصه على التوازنات

أبو فاعور: الثقة كبيرة بالحريري وبحرصه على التوازنات
أبو فاعور: الثقة كبيرة بالحريري وبحرصه على التوازنات
A+ A-

أكد وزير الصحة العامة #وائل_أبو_فاعور أن #شبعا ومنطقة العرقوب "لا تحتاج الى ان نطمئن اليها، لانها مصدر الإطمئنان لكل ابناء المنطقة"، معتبرا أن العلاقة القائمة بين أبناء شبعا والعرقوب وحاصبيا ومرجعيون هي علاقة "وثيقة وطيدة لا يمكن ان ينال منها اي أمر طارئ يمكن أن يحصل في سوريا او في غيرها"، مؤكدا أن الثقة كبيرة بالرئيس المكلف سعد الحريري وبحرصه على التوازنات والتمثيل الحقيقي.


كلام أبو فاعور جاء خلال لقاء تكريمي تخلله غداء جامع أقامه على شرفه مختار بلدة البيرة السابق في قضاء راشيا فهمي محمد رشيد سعد الدين في منزل والده، حضره النائب أمين وهبي، مفتي راشيا الشيخ أحمد اللدن، عضو المجلس المذهبي الدرزي الشيخ اسعد سرحال، وضباط وامنيون وقادة اجهزة في المنطقة رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.


وزير الصحة أمل أن "يوفق الرئيس الحريري في تشكيل الحكومة في اقرب وقت ممكن، مؤكدا أن الثقة كبيرة به وبحرصه على التوازنات والتمثيل الحقيقي، وحرصه على لبنان كما فهمه الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، وأضاف: "قناعتنا كاملة بأنه سوف يوفق في تشكيل الحكومة، ومهما حصل من خلافات او نزاعات فهذا جزء من المخاض التقليدي الكلاسيكي لتشكيل الحكومات في لبنان، وستتشكل لأنها وسيلة لخدمة المواطنين وتثبيت الوحدة الوطنية، والاستقرار الأمني، وانتعاش الاقتصاد ومعالجة القضايا الاجتماعية".


وتطرق ابو فاعور الى تصريح منسوب إلى رئيس المجلس النيابي نبيه #برّي حول خوفه من تداعيات الاحداث في #سوريا على الوضع في منطقة شبعا، فقال: "الرئيس بري لا يحتاج الى شهادة على حرصه الوطني وعلى إلحاحه للحفاظ على الوحدة الوطنية وهو الذي كان ولا يزال واحداً من أعمدة الإستقرار وضمانة من ضمانات الوحدة الوطنية في لبنان".


ورأى أن مفهوم خوف الرئيس بري وحرصه على هذه المنطقة المتعددة والمتنوعة الواحدة (شبعا، العرقوب، حاصبيا، ومرجعيون) وكي لا يحصل لا سمح الله اي ارباك او هلع في الايام القادمة أؤكد للرئيس بري ولكل اللبنانيين ان "شبعا لا تحتاج الى ان نطمئن اليها لانها هي مصدر الإطمئنان والعرقوب هو مصدر الطمأنينة لكل ابناء المنطقة". فالعلاقة القائمة بين أبناء تلك المناطق هي علاقة "وثيقة وطيدة لا يمكن ان ينال منها اي أمر طارئ يمكن أن يحصل في سوريا او في غيرها".


وختم ابوفاعور آملاً إجراء الإنتخابات النيابية في موعدها لتستقيم المحاسبة على امتداد الوطن وعلى المواطن ان يختار ما يقتنع به ولا يختار من لا يقتنع به.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم