الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عن كيفية الوقاية من سرطان الثدي في بزبينا

المصدر: عكار- "النهار"
عن كيفية الوقاية من سرطان الثدي في بزبينا
عن كيفية الوقاية من سرطان الثدي في بزبينا
A+ A-

اقام مركز الخدمات الانمائية في بزبينا محاضرة تناولت "الوقاية من #سرطان_الثدي"، بالتعاون مع مؤسسة التعاون الجامعي الايطالي، ووزارة الشؤون الاجتماعية، في قاعة المربي عبد الفتاح شديد في مدرسة الجوهرة الاسلامية.


حضر الندوة رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في #عكار حسن طرابلسي، مدير مؤسسة التعاون الجامعي الايطالي كلوديو أريغي، رؤساء بلديات ومخاتير وعدد كبير من السيدات في المنطقة.


بدأت الندوة بالنشيد الوطني، ثم كلمة مدير مركز الخدمات الانمائية في بزبينا عزام الاحمد، شكر فيها المؤسسة الايطالية على تبنيها ودعمها للمشاريع الصحية في المنطقة خصوصا مشروع العناية الصحية بالامومة والطفل، الموقع مع وزارة الشؤون الاجتماعية، وكذلك على دعمهم لاجراء فحص نسبة السكر في الدم مجانا لكل الافراد ودعمهم بالادوية واستكمال عيادة طب الاسنان.


وشكر الاحمد رئيس بلدية بزبينا طارق خبازي على تعاونه مع المركز، ورئيس مجلس ادارة المدرسة الشيخ محمد شديد ومديرها ماهر الاذن على تعاونهم.


ثم القى اريغي كلمة اوضح فيها ان "العمل يجري مع ستة فروع في لبنان على برنامج عناية الام والطفل في محافظات الجنوب والبقاع وعكار، وتم اختيار مركز بزبينا لتنفيذ هذا المشروع، من خلال مساعدة المركز على تأمين الادوية وتأمين المستلزمات الصيدلانية، واستكمال تجهيز عيادة لطب الاسنان، بدءا من الشهر القادم".


بعد ذلك، قدم الاختصاصي في الطب النسائي والتوليد والجراحة النسائية الدكتور جوني سعود المحاضرة، اشار فيها الى اهمية التطور الحاصل في لبنان، حول الكشف المبكر لسرطان الثدي قياسا لباقي البلدان في المنطقة حسب احصائيات اعدت للغاية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم