جولة جديدة للمبعوث الدولي لإحياء مشاورات السلام اليمنية

27 تشرين الثاني 2016 | 10:42

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

اعلن المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد انه سيزور اليوم #الرياض و #الكويت لاستئناف جهود اعادة اطلاق مشاورات السلام بين اطراف النزاع اليمني المعلقة منذ اشهر.

وقال ولد الشيخ احمد في تصريحات بمسقط نقلتها وكالة الانباء العمانية ليل السبت: "سأبدأ غدا (الاحد) زيارة للرياض ثم الكويت للحديث عن جولة جديدة".
وشدد المبعوث الاممي على ضرورة "التحضير لجولة جديدة من المحادثات اليمنية".

واستضافت الكويت الجولة الاخيرة من المشاورات بين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي. وبدأت هذه الجولة في نيسان، وعلقت مطلع آب من دون تحقيق خرق جدي.

واوضح المبعوث انه اجرى في مسقط ثلاث لقاءات مع الحوثيين، لمس خلالها "الكثير من الجدية" في التعامل مع اقتراحات انهاء النزاع المستمر منذ 20 شهرا.

كذلك، ابدى ولد الشيخ احمد استعداده للانتقال الى مدينة عدن في جنوب اليمن للقاء الرئيس هادي، الذي وصل اليها السبت آتيا من مقر اقامته في الرياض، في زيارة تستمر اياما عدة، وهي الاولى له منذ عام الى المدينة التي اعلنها عاصمة موقتة لليمن.

وافاد انه اجرى اتصالات "مكثفة" مع وزير الخارجية الاميركي جون كيري، ناقلا عن الاخير اعتباره ان ثمة "فرصة تاريخية لا تعوض لتحقيق السلام في اليمن".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard