الادعاء الشخصي يقاضي هنيبعل القذافي في ملفّ الصدر

25 تشرين الثاني 2016 | 21:17

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(عن الانترنت).

جديد المحاكمة امام المجلس العدلي في قضية اخفاء الامام #موسى_الصدر ورفيقيه هو تقديم محامي الادعاء الشخصي انطوان عقل مذكرة الى المجلس اتخذ فيها صفة الادعاء الشخصي ضد #هنيبعل_القذافي في قضية اخفاء الصدر ورفيقيه، والتأكيد على تصحيح الخصومة والتوسع في التحقيق.

وجرى ابلاغ نسخ منها الى الفرقاء في الملف، واستمهل ممثل النيابة العامة لدى المجلس القاضي بلال وزنة للاطلاع على مضمونها واتخاذ موقف. وبناء على اسئلة وكيل الادعاء المحامي بسام الداية اوضح المحامي عقل انه تقدم بادعاء طلب فيه احالة الشكوى على النيابة العامة التمييزية لإحالتها على المحقق العدلي، زاهر حماده الذي كان اصدر مذكرة توقيف وجاهية في حقّ هنيبعل القذافي بجرم كتم معلومات. واضاف انه تقدم بشكوى مباشرة امام كل من المحقق العدلي والنيابة العامة التمييزية ضد القذافي.

واستطرد: "وبحسب معلوماتي انه يجري التحقيق مع هانيبال القذافي امام المحقق العدلي في هذه المسألة"، ليضيف انه تقدم بالادعاء الاخير في حق القذافي امام المجلس العدلي. واردف ان معلومات لديه مآلها ان هنيبعل القذافي ادلى في التحقيق معه انه لن يبوح للمسؤولين عن الجريمة ولن يقول بأي دولة موجودين الا اذا اخلاه القضاء".

وردًا اشار رئيس المجلس القاضي جان فهد الى ان الملف العالق امام المجلس كان احيل على المحقّق العدلي حماده. وأُرجئت الجلسة الى 31 آذار المقبل لورود التحقيق الجاري امام المحقق العدلي مع هنيبعل القذافي الى المجلس العدلي.

الى ذلك يعقد وكيل القذافي المحامي اكرم عازوري مؤتمرا صحافيا ظهر الاثنين المقبل في مكتبه في بدارو "لمرور عام على اختطاف موكله من سوريا وإبقائه محتجزا تعسفيا في لبنان بسبب الخلل في المرفق القضائي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard