الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تشلسي - توتنهام هوتسبر في دربي لندن

تشلسي - توتنهام هوتسبر في دربي لندن
تشلسي - توتنهام هوتسبر في دربي لندن
A+ A-

يخوض جوفنتوس تورينو متصدر لائحة الدوري الايطالي لكرة القدم "كالتشيو" بفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيه مباراة سهلة نسبيا عندما يحل ضيفا على جنوى احد فرق وسط الترتيب في المرحلة الـ 14.
وقد يلجأ مدرب السيدة العجوز ماسيميليانو اليغري الى الزج بالمهاجم الشاب مويز كين في حال عدم شفاء المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين من اصابة عضلية ابعدته عن المباراة ضد اشبيلية الاسباني (3-1) في دوري الابطال الاوروبي منتصف الاسبوع الحالي. كما يغيب ايضا المهاجمن الارجنتيني الاخر باولو ديبالا.
وكان كين (16 عاما) بات اول لاعب ولد في الالفية الاخيرة يخوض احدى مباريات دوري الابطال الاوروبي عندما نزل احتياطيا ضد اشبيلية وقد يلعب اساسيا الى جانب المهاجم الاخر في الفريق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.
واشاد اليغري بالمهاجم الصاعد وقال "تطور مستواه كثيرا، بطبيعة الحال وبسبب صغر سنه يمر اي لاعب مثله في فترات صعود وهبوط وهذا امر طبيعي لكنه قادم بقوة من دون ادنى شك".
وشبه النقاد كين بالمهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي بسبب قوته البدنية وقد برز في صفوف الفئات العمرية ولفت الانظار.
ويخوض ميلان الذي يتقاسم المركز الثاني مع روما والمتجدد بقيادة مدربه والدولي السابق فيتشنزو مونتيلا ضيفا على امبولي حيث لم يفز هناك منذ موسم 2007-2008.
وما يزيد من صعوبة مهمة ميلان غياب مهاجمه الكولومبي كارلوس باكا بداعي الاصابة ما يعني بان مونتيلا سيزج بجانلوكا لابادولا الى جانب مباي نيانغ في خط المقدمة.
في المقابل، يخوض انترميلان مباراته ضد فيورنتينا وسط ضغوطات كبيرة بعد خروجه من الدوري الاوروبي امس الخميس بخسارته امام هابويل بئر السبع الاسرائيلي 2-3.
وكان مجلس ادارة النادي اقال المدرب الهولندي فرانك دي بوير وعين بدلا منه سيتفانو بيولي الذي اشرف على مباراة الدربي الاسبوع الماضي حيث انتزع فريقه التعادل 2-2 في الرمق الاخير من ميلان.
وكان ملعب سان سيرو فأل خير على فيورنتينا العام الماضي عندما الحق بانترميلان خسيارة قاسية 4-1 بفضل ثلاثية لمهاجمه الكرواتي نيكولا كالينيسيتش.
ويتخلف انترميلان بفارق 15 نقطة عن الصدارة و8 عن روما وميلان لكن لاعب وسطه انتونيو كاندريفا لا يزال واثقا بقدرة فريقه على احتلال مركز مؤهل مباشرة لدوري الابطال الاوروبي الموسم الماضي وقال في هذا الصدد "سيكون الامر صعبا لكننا لا نزال نملك الفرصة لتحقيق ذلك. نريد المشاركة في دوري الابطال الاوروبي لاننا نستحق هذا الامر".
ومن المتوقع ان يواصل روما ضغطه على جوفنتوس المتصدر عندما يستضيف بيسكارا في مهمة سهلة على الورق لفريق العاصمة الايطالية.
ويستطيع روما الاعتماد على مهاجمه البوسني العملاق ادين دزيكو الذي سجل ثلاثية في مرمى فيكتوريا بلزين التشيكي ليقود فريقه الى فوز عريض 4-1 امس الخميس في الدوري الاوروبي.


وهنا البرنامج:
- السبت:
تورينو - كييفو فيرونا (الساعة 19:00 بتوقيت بيروت)ز
امبولي - آ سي ميلان 21:45
- الاحد:
باليرمو - لازيو روما 13:30
بولونيا - اتالانتا برغامو 16:00
كالياري- اودينيزي 16:00
كروتوني - سمبدوريا جنوى 16:00
جنوى - جوفنتوس تورينو 16:00
آ أس روما- بيسكارا 21:45
-الاثنين:
نابولي - ساسوولو 20:00
انترميلان - فيورنتينا 22:00
انكلترا
يخوض تشلسي امتحانا صعبا ضد جاره اللدود توتنهام هوتسبر والوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم في الدوري الانكليزي "برميير ليغ" في المرحلة الـ 13 على ملعب ستامفورد بريدج في لندن.
وغالبا ما تأتي مباريات الفريقين مليئة بالاثارة والندية كما حصل في اخر لقاء ينهما على الملعب ذاته اواخر الموسم الماضي عندما حول تشلسي تخلفه امام منافسه صفر-2 الى 2-2 ليمنح اللقب الى ليستر سيتي.
ويدخل تشلسي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه في مبارياته الست الاخيرة من دون ان يدخل مرماه اي اصابة وتحديدا منذ ان بدأ مدربه الايطالي انطونيو كونتي اعتماد طريقة 3-5-2.
يذكر ان تشلسي يستفيد كثيرا ايضا من عدم مشاركته اوروبيا هذا الموسم وكل تركيزه بالتالي منصب على المسابقات المحلية شأنه في ذلك شان ليفربول.
في المقابل، يريد توتنهام هوتسبر اعادة الابتسامة لجمهوره العريض بعد خروجه من دوري الابطال الاوروبي بخسارته امام موناكو الفرنسي 1-2 منتصف الاسبوع.
ويعتبر توتنهام هوتسبر الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم حيث فاز في ست مباريات وتعادل في مثلها.
ويقود تشلسي هداف الدوري دييغو كوستا ويستطيع الاعتماد ايضا على نجمه البلجيكي ايدين هازار الذي يتألق بشكل لافت هذا الموسم خلافا للموسم الماضي.
اما توتنهام هوتسبر فيقوده هدافه العائد من اصابة هاري كاين ويستطيع الاعتماد على حارس في ذروة مستواه هو الفرنسي هوغو لوريس.
في المقابل، يخوض مانشستر سيتي اختبارا سهلا بضيافة بيرنلي الذي سقط سقوطا مدويا امام ويست بروميتش البيون صفر-4 الاسبوع الماضي.
ويستطيع السيتيزين التركيز على الدوري المحلي بعد ان ضمن الفريق الشمالي بلوغه الدور الثاني من دوري الابطال الاوروبي بعودته بالتعادل الايجابي 1-1 من بوروسيا موينشنغلادباخ.
ويريد ارسنال الخروج من دوامة التعادلات خلال الشهر الحالي عندما يستقبل بورنماوث.
وتعادل المدفعجية في اخر ثلاث مباريات على ارضه مع توتنهام 1-1 في الدوري المحلي ومع باريس سان جيرمان 2-2 على ملعبه ايضا في دوري الابطال، ومع مانشستر يونايتد 1-1 بعيدا عن قواعده.
ويريد ليفربول المنافس بقوة على اللقب اقله في الربع الاول من الدوري استغلال لقاء تشلسي الصعب مع توتنهام هوتسبر للاقتراب منه اكثر واكثر عندما يستضيف سندرلاند الذي بدأ ينهض في الاونة الاخيرة وحقق فوزين متتاليين.
ويريد مانشستر يونايتد استعادة نغمة الانتصارات في الدوري وتحقيق اول فوز له على ملعبه بعد ثلاثة تعادلات متتالية مع ستوك سيتي 1-1 ومع بيرنلي صفر-صفر ومع ارسنال 1-1 وذلك عندما يستضيف ويستهام يونايتد الجريح.
يذكر ان الفريقين سيلتقان ايضا الاسبوع المقبل على ملعب اودلترافورد ايضا في الدور ربع النهائي من كأس النوادي الانكليزية المحترفة.


وهنا البرنامج:
- السبت:
بيرنلي - مانشستر سيتي 14:30
هال سيتي - ويست بروميتش البيون 17:00
ليستر سيتي - ميدلسبره (17:00).
ليفربول - سندرلاند 17:00
سوانسي سيتي - كريستال بالاس 17:00
تشلسي - توتنهام هوتسبر 19:30
- الاحد
واتفورد - ستوك سيتي 14:00
ارسنال - بورنماوث 16:15
مانشستر يونايتد - ويستهام يونايتد 18:30
ساوثمبتون - افرتون 18:30.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم